نشرت مجلة "فور فور تو" تقريرا تناولت فيه افضل 11 لاعباً ممن يجيدون تسديد المخالفات المباشرة بناء على احصائيات قدمها موقع اوبتا الشهير.

وشملت الاحصائيات لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منذ اغسطس العام 2012 وحتى الموسم الحالي وذلك باحتساب عدد المخالفات المباشرة التي سددها والاهداف التي سجلها كل لاعب في هذه الفترة ضمن بطولة الدوري.

وتصدر الترتيب النجم التركي هاكان كالهانوغلو لاعب باير ليفركوزن الالماني النجم اليافع صاحب الـ21 سنة سجل 11 هدفاً في 75 مباراة بمعدل هدف خلال كل 6.8 مباريات متفوقاً بذلك على نجوم بايرن ميونيخ الفريق الذي أصبح يفتقر في المواسم الاخيرة للاعبين يجيدون التسديد من بعيد وتنفيذ المخالفات المباشرة في ظل الفلسفة القائمة على احتكار الكرة والاقتراب من المرمى.
&
وحل ثانياً المايسترو الايطالي المخضرم اندريا بيرلو لاعب يوفنتوس الذي تنقل في اغسطس المنصرم الى نادي نيو يورك سيتي الأميركي، والذي كان يجيد تسديد المخالفات المباشرة واستفادت السيدة العجوز كثيراً من موهبته في هذا الجانب حيث كان يجمع بين القوة والمهارة في التسديد ويتمتع بقدرته على رفع الكرة عن جدار الصد في الزاوية البعيدة عن الحارس. وسجل بيرلو 11 هدفاً عن طريق تسديده لمخالفات مباشرة خلال 82 مباراة بمعدل هدف في كل 7.5 مباريات .
&
وجاء ثالثاً الايطالي فرانشيسكو لودي لاعب نادي اودنيزي الذي سجل ثمانية اهداف عن طريقة المخالفات المباشرة خلال 88 مباراة بمعدل هدف في كل 11 مباراة.
&
وفي المركز الرابع يتواجد البوسني &ميراليم بيانيتش لاعب جمعية روما أحد اندية الصدارة في اللدوري الايطالي والذي سجل تسعة اهداف بمخالفات مباشرة خلال 104&مباراة في الكالتشيو بمتوسط بلغ هدف 11.6 مباراة.
&
وفي المركز الخامس حل كريستيان ايريكسن لاعب نادي توتنهام هوتسبيرز الانكليزي وهو الافضل في البريميرليغ متفوقاً على كبار النجوم المختصين في تسديد المخالفات المباشرة. وسجل لاعب السبيرز ستة اهداف خلال 70 بمباراة بمتوسط بلغ هدف خلال كل 11.7 مباراة.
&
وحل سادساً المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني اللاعب الأفضل في العالم خلال العامين المنصرمين والذي كثيراً ما يراهن على تسديداته المباشرة الصاروخية معتمداً على رفع الكرة بقوة عن الجدار خاصة عندما تكون المخالفات بعيدة نوعاً ما عن المرمى. وسجل الدون بواسطة المخالفات المباشرة تسعة اهداف خلال 108 مباراة بمعدل هدف في كل 12 مباراة.
&
وجاء سابعاً الفرنسي كليمنت جرونيي لاعب اولمبيك ليون الفرنسي بتوقيعه خمسة اهداف عن طريقة المخالفات المباشرة خلال 62 مباراة بمعدل هدفا في كل 12.4 مباراة.
&
وفي المركز الثامن يبرز النجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي اللاعب الحالي لنادي جمعية ميلان وقبلها كان في ليفربول ومانشستر سيتي. وقد سجل سوبر ماريو عن طريق المخالفات المباشرة ستة اهداف خلال 77 مباراة في البريمير ليغ والكالتشيو بمعدل هدف كل 12.8 مباراة.
&
حل تاسعاً المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الذي يمتلك قدماً يسارية عالية المهارة والقوة سمحت له بتسجيل اهداف كثيرة لبرشلونة من خلال تنفيذه لمخالفات مباشرة. وقد سجل منذ 2012 سبعة اهداف خلال 107 مباراة بمعدل هدف في كل 15.3 مباراة.
&
وجاء عاشراً دانييل واز لاعب نادي سيلتا فيغو الاسباني الذي سجل سبعة اهداف عن طريق تسديده مخالفات مباشرة &في 113 مباراة بمتوسط بلغ هدف واحد كل 16.1 مباراة.
&
وفي المركز الحادي عشر جاء المهاجم السويدي المخضرم صاحب اليمنى الصاروخية زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان الذي سجل منذ التحاقه بحديقة الامراء ستة اهداف خلال 98 مباراة بمعدل هدف في كل 16.3 مباراة.
&
&