اكد رئيس اللجنة الانتخابية في الاتحاد الدولي لكرة القدم دومينيكو سكالا الخميس ان "مسيرة الاصلاحات تتقدم بهدوء في الطريق الصحيح لكنها تفتقد الى الشفافية".

واعتبر سكالا الذي قدم سلسلة من الاقتراحات للاصلاح "ان على مسيرة الاصلاحات ان تكون اكثر شفافية".
&
وعقدت لجنة الاصلاحات برئاسة المحامي السويسري فرانسوا كارار اليوم اجتماعها الثالث الاخير والذي يختتم الجمعة.
&
ومن بين المفترحات التي سيتضمنها التقرير النهائي لهذه اللجنة تحديد سنوات ولايات رئيس الفيفا عند 12 عاما (3 ولايات حسب النظام الحالي) والا يتجاوز عمره 74 عاما، اضافة الى رقابة مشددة من مجموع اعضاء اللجنة التنفيذية والاعلان عن رواتب الرئيس واعضاء هذه اللجنة.
&
وستقدم هذه المقترحات الى اجتماع اللجنة التنفيذية في 2 و3 كانون الاول/ديسمبر وقد تدخل تعديلات عليها قبل طرحها على الكونغرس الاستثنائي للفيفا في 26 شباط/فبراير حيث سيتم انتخاب خليفة للسويسري جوزيف بلاتر الذي استقال بعد سلسلة فضائح هزت كرة القدم العالمية.
&
وذكر سكالا بالمقترحات التي تقدم بها في 20 تموز/يوليو من اجل اصلاح الفيفا ومن ضمنها اقتصار سنوات الرئيس كحد اقصى على 12 عاما وتحديد عمره، معتبرا ان المشاكل الحالية في الفيفا مزدوجة المصدر.
&
وختم "هذه المشاكل نابعة من الاشخاص وفي نفس الوقت من البنى. علينا ان نقبل بان الفساد ممنهج في كرة القدم، وفي حال اقرينا بذلك نستطيع حينها حل هذه المشاكل".