واصل الأهلي مطاردة الهلال المتصدر بعد فوزه على جاره الاتحاد 2-صفر الاحد في دربي مدينة جدة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في ختام المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل إسلام سراج (5) والسوري عمر السومة (20) وعلي الزبيدي (83) الاهداف فارتفع رصيد الاهلي لى 17 نقطة وبقي على بعد نقطة من الهلال الذي اكتسح ضيفه الخليج 7-صفر امس، فيما وقف رصيد الاتحاد عند 13 نقطة وبقي رابعا.

وبدأ الأهلي شوط المباراة الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر ونجح في تحقيق مبتغاه بواسطة إسلام سراج الذي تلقى كرة عرضية من المصري محمد عبد الشافي لعبها برأسه داخل المرمى (5).

ولاحت فرصة محققة للاتحاد لتعديل النتيجة عندما وضع الغاني سولي مونتاري زميله فهد المولد في مواجهة المرمى، لكن الأخير تباطأ في تصويب الكرة لتفقد خطورتها (13)، وبعد مجهود فردي رائع من سلمان المؤشر وصلت الكرة الى السومة الذي عالجها قوية داخل المرمى (20).

وفوت الأهلي فرصة ذهبية لتسجيل الثلاثية عندما حصل على ركلة جزاء نفذها السومة هداف الموسم الماضي بجوار القائم (36) .

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الاتحاد وتهيأت له فرصة لتقليص الفارق لكن ياسر المسيليم كان حاضرا وأبعدها بقبضة يده عن منطقة الخطر (55)، وبعد دقيقة واحدة وجد لاعبه الفنزويلي جيلمين ريفاس نفسه في مواجهة المرمى لكن أسامة هوساوي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة الى ركنية (56).

وتلاعب اليوناني يوانيس فيتفاتزيديس بدفاع الاتحاد وصوب كرة قوية مرت بجوار القائم (73)، وأنقذ المسيليم مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبد الرحمن الغامدي القوية وحولها بأطراف أصابعه الى ركنية (75).

وكاد الأهلي يسجل هدفا ثالثا لكن الكرة العرضية مرت من أمام السومة وأخذت طريقها خارج الملعب (81)، وعوض المدافع علي الزبيدي في ظهوره الأول واضاف الهدف الثالث بعد أن وضعه يوانيس في مواجهة المرمى ليلعب الكرة على يسار فواز القرني (83). & & &

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال & & & 18 نقطة من 7 مباريات

2- الاهلي & & & 17 من 7

2- الشباب & & &15 من 7

4- الاتحاد & & &13 من 7

5- التعاون & & 12 من 8

&

شاهد أهداف مباراة الأهلي والاتحاد