&تم إلغاء "ديربي الإغريق" الذي كان مقرراً، مساء السبت، بين باناثينايكوس وأولمبياكوس، وذلك بعد أحداث العنف والشغب التي عرفها ملعب "أبوستولوسس نيكولايديس" بالعاصمة أثينا، قبيل انطلاق اللقاء القمة المبرمج لحساب الجولة الـ 11 من الدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم.

ودارت مشاحنات عنيفة بين شرطة مكافحة الشغب المتواجدة في الملعب لتأمين المباراة والجماهير خارج الملعب، وتحولت الأجواء في الميدان إلى ضبابية نتيجة الدخان المتصاعد من المقذوفات النارية،قبل أن تصيب احداها ، اللاعب الفريد فينبوغاسون مهاجم أولمبياكوس، الذي يقوم بالإحماء، والذي قرر مغادرة الملعب رفقة زملائه خوفاً من تعرضهم لمكروه أخطر.
&
ورغم مطالبة نادي باناثينايكوس ببدء المباراة بعد تأجيلها لفترة من أجل تهدئة الاوضاع، إلا أنّ أعمال الشغب استمرت لقرابة ساعة كاملة وتطورت الأحداث نحو الأسوأ من خلال استعمال الجماهير للأسلحة البيضاء في عراكها مع قوات مكافحة الشغب،ليقرر اثرها حكم اللقاء تأجيل المباراة إلى موعد لاحق.
&
وتجمع الناديين اليونانيين العريقين عداوة رياضية لا مثيل لها خاصة بين جماهيرهما، وكثيراً ما شهدت مبارياتهما شغب وعنف كبيرين، على غرار ما حدث في الموسم الماضي (2014- 2015) لما اقتحم مشجعي فريق باناثينايكوس أرضية الملعب عقب نهاية اللقاء، ما جعل اتحاد الكرة اليوناني يعاقب النادي بحرمانه من نقاط الفوز (2-1) ومنع جماهيره من حضور مباراتين اثنين.
&
يُشار أنّ نادي باناثينايكوس يضم في صفوفه اللاعب الدولي الجزائري الشاب مهدي عبيد، الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية المبرمجة لخوض المواجهة.
&
شاهد الفيديو :&

&

شاهد الصور :&
&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&