فرط بنفيكا البرتغالي، بطل عامي 1961 و1962، بفرصة حجز مقعده في الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2011-2012 والثانية فقط في مشاركاته الثماني الاخيرة، وذلك بتعادله مع مضيفه استانا الكازاخستاني 2-2 الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
&
وكانت الفرصة قائمة امام بنفيكا لحجز مقعده في حال عاد من استانا بفوزه الرابع لكن الامور عاكسته اذ فاجأه مضيفه الكازاخستاني، ممثل بلاده الاول في دور المجموعات، بالتقدم بهدفين نظيفين الا ان بطل البرتغال عاد من بعيد وانقذ نقطة لن تكون كافية لتضعه في الدور الثاني الا في حال فوز اتلتيكو مدريد الاسباني على غلطة سراي التركي لاحقا ما سيجعلهما على المسافة ذاتها (10 نقاط لكل منهما) قبل الجولة الاخيرة التي ستجمعهما على ارض الاول، وذلك بفارق 6 نقاط عن الفريق التركي و7 عن استانا الذي فقد الامل بهذا التعادل بفرصة المنافسة على التأهل وستنحصر حظوظه على المركز الثالث المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
ويدين بنفيكا بالعودة من بعيد الى المكسيكي راوول خيمينيز الذي سجل الهدفين وذلك بعدما افتتح الفريق الكازاخستاني التسجيل في الدقيقة 19 عبر الغاني باتريك توومازي الذي عوض فرصة ثمينة اضاعها قبل ثوان ووضع الكرة برأسه في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار اثر تمريرة عرضية متقنة من الكونغولي الديمقراطي جونيور كابانانغا.
&
ولم يكد بنفيكا يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مرة اخرى في الدقيقة 31 عبر البوسني مارين انسيتش الذي حول الكرة في شباك الفريق البرتغالي اثر ركلة حرة نفذها فوكسي كيثيفواما من افريقيا الوسطى.
&
واستعاد بنفيكا توازنه بعد هذا الهدف وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 41 عبر خيمينيز بكرة رأسية قوية على القائم القريب اثر عرضية من الجهة اليمنى بواسطة البرازيلي جوناس اوليفيرا.
&
وفي الشوط الثاني نجح بنفيكا في اطلاق اللقاء من نقطة الصفر بفضل هدف ثان لخيمينيز جاء اثر لعبة جماعية وتمريرة عرضية من البديل اندري الميدا تابعها المكسيكي بيمناه من منتصف المنطقة فارتدت من القائم الايمن والى شباك الحارس نيناد ايريك (72).
&
أهداف مباراة بنفيكا واستانا: