اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني هدافا لمسابقة دوري أبطال أوروبا على الرغم من تساويه في عدد الأهداف مع زميله في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وسجل نيمار الهدف الثالث لبرشلونة ليقوده إلى الفوز 3-1 على يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في العاصمة الألمانية برلين ليحرز الفريق الكاتالوني اللقب الأوروبي الخامس في تايخه، ويستكمل ثلاثية ألقابه في الموسم الحالي بعدما توج سابقا بلقبي دوري وكأس أسبانيا.&

وعادل نيمار في هذه المباراة رصيد زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في عدد الأهداف بدوري الأبطال هذا الموسم، حيث اقتسم اللاعبون الثلاثة صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد عشرة أهداف.

وعلى الرغم من تساويه في عدد الأهداف مع رونالدو وميسي، إلا أن النجم البرازيلي نيمار اختير هدافا للمسابقة الأوروبية العريقة لهذا الموسم وذلك وفقا لمحرري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وجاء اختيار نيمار هدافا للبطولة لموسم 2014-2015، كون اللاعب البرازيلي لعب دقائق أقل من النجمين البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي.

ولعب نيمار ما مجموعه 1026 دقيقة في المسابقة، في حين لعب رونالدو 1065 دقيقة، وميسي 1147 دقيقة.

واحتل ميسي المركز الأول في البطولة من حيث عدد التمريرات الحاسمة (أسيست) والبالغة 6، مقابل 4 لأقرب مطارديه سيسك فابريغاس صانع ألعاب تشيلسي، وكوكي لاعب أتلتيكو مدريد ورونالدو.

&