تألق اللاعبون الجزائريون بشكل لافت في مبارايات الذهاب للدور التمهيدي الأخير لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، والحاسم للتأهل إلى دور المجموعات.

وقاد سفيان فيغولي فريقه فالنسيا الإسباني إلى فوز مهم على ضيفه موناكو الفرنسي (3-1)، في المباراة التي جرت الأربعاء، في ذهاب الدور الحاسم للتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث قدم الجزائري كرة الهدف الأول وسجل الهدف الثاني.
&
وتمكن فالنسيا من التقدم مبكراً في الدقيقة 4 ، بعد عرضية وصلت لفيغولي الذي مررها بالرأس بطريقة جميلة لزميله رودريغو الذي أسكنها شباك موناكو.
&
وعاد فيغولي ليظهر من جديد، قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، منصباً نفسه نجماً للقاء بعدما سجل الهدف الثالث الذي قد يكون سببا في وجود فالنسيا &بدور المجموعات لبطولة أوروبا التي غاب عنها في الموسمين الماضيين.
&
وقد أشادت الصحافة الإسبانية والفرنسية بأداء متوسط الميدان الهجومي لمنتخب الجزائر، ومنحه موقع "ماكسي فوت" الفرنسي المتخصص، أفضل علامة في اللقاء، وهي 8 على 10.
&
شاهد هدف فيغولي :

العربي هلال سوداني
&
ومن جهته ساهم المهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني، في الفوز الثمين الذي حققه نادي دينامو زغرب الكرواتي بديار مضيفه سكينديربيو الألباني (2-1).
&
وقد سجل سوداني هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 66 من المباراة، بعدما كان الفريق المحلي سباقاً لإفتتاح باب التسجيل في الشوط الأول، وقبل أن يضيف دينامو هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
&
شاهد هدف العربي هلال سوداني:

إسلام سليماني&
&
وكان المهاجم &إسلام سليماني قد تألق، في المباراة التي تغلب فيها فريقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ضيفه سيسكا موسكو الروسي 2 / 1، في المباراة التي أقيمت،الثلاثاء، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 82.
&
وستقام مباريات العودة من الدور التمهيدي الأخير لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم،يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم.
&
يُشار أنّ النجم الجزائري ياسين براهيمي قد تأهل مباشرة، رفقة فريقه بورتو، إلى دور المجموعات بفضل احتلال نادي "التانانين" للمركز الثاني في الدوري البرتغالي للموسم الماضي، شأنه في ذلك شأن مواطنيه رشيد غزال وبن زية مع فريق ليون الفرنسي.
&
شاهد هدف سليماني :

&