&اعترف الفرنسي كريستيان غوركوف، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، أنّه شعر بالإحباط لعدم قيادته فريق "الخضر" للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا التي جرت في مطلع السنة الجارية في غينيا الإستوائية، وذلك بحكم كما قال "كنا نمتلك ما يلزم للفوز باللقب ".

وقال غوركوف في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنّ أداء فريقه بات أكثر تطوراً مقارنة ببداية فترة توليه المهمة في الصيف الماضي، عقب نهاية مونديال البرازيل، خلفاً البوسني وحيد خاليلوزيتش.
&
وأضاف أنّه تبني نهجاً خططياً مختلفاً عن سلفه، ويقصد بذلك طريقة (4-4-2) بدل ( 4-3-3) التي كان ينتهجها خاليلوزيتش.
&
وأشار غوركوف إلى أنّ مباراة ألمانيا، في الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل الأخير، التي قدم فيها المنتخب الجزائري عرضاً رائعاً صعبت من مهمته كمدرب، خاصة في ظل الاهتمام الإعلامي الضخم الذي كان يحظى به الفريق في ذلك الوقت.
&
وأوضح التقني الفرنسي قائلاً: "توليت المهمة قبل بداية مشوار آخر للتصفيات (الخاصة بكأس الأمم الإفريقية 2015) ولم يكن بوسعي وقتها تحمل أي قدر من الاضطراب.كانت مباراتا إثيوبيا ومالي في غاية الأهمية. كانت بداية جديدة وكان يجب علي أن أحدد خياراتي الخططية التي أنوي العمل وفقاً لها".
&
واستطرد غوركوف بقوله:" كان من اللازم علي أن أقوم بهذا ببراعة مع إعطاء إحساس باستمرارية نهج الفريق. أعتقد أنّ هذا الأمر أتى بثماره بالنظر إلى أنّ مشوار الفريق في التصفيات الإفريقية سار على نحو جيد".
&
وضمنت الجزائر التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 قبل جولتين على نهاية مشوارها الرائع في التصفيات القارية والذي أنهته في صدارة مجموعتها برصيد 15 نقطة متفوقة على مالي ومالاوي وإثيوبيا.
&
إلا أنّ الأمور سارت على نحو مغاير في النهائيات التي أقيمت مطلع هذا العام في غينيا الاستوائية ليخسر الفريق (3-1) أمام كوت ديفوار في الدور ربع النهائي، والتي توجت لاحقاً بلقب الدورة بفوزها على غانا بركلات الترجيح في النهائي.
&
ومع ذلك يرى غوركوف أنّ نهائيات كأس أمم افريقيا 2015 والتي كانت أول بطولة له مع المنتخب الجزائري حملت عدداً من الايجابيات خاصة في ظل ما قدمته الجزائر من عروض جيدة رغم سوء حالة الملاعب في غينيا الاستوائية.
&
وأشار المدرب الفرنسي إلى أن مصدر الإحباط "تمثل في أننا كنا نمتلك ما يلزم للفوز باللقب."
ويبدو طريق الجزائر للصعود للنهائيات الإفريقية المقبلة بالغابون عام 2017 سهلاً حيث أوقعتها القرعة في المجموعة العاشرة التي تضم إثيوبيا ولوزتو وسيشل.