فجرت وسائل الإعلام الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما ذكرت أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني والسابق لبرشلونة، مرشح لتدريب ريال مدريد في الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن نادي ريال مدريد وضع بيب غوارديولا، على رأس المطلوبين له في ختام الموسم الجاري، عقب نهاية عقده مع النادي البافاري.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن إدارة النادي الملكي قد تتجه للتعاقد مع غوارديولا في أواخر الموسم الحالي، بعقد خيالي، وذلك في حال لم يحقق المدرب الحالي رافائيل بينيتيز طموحات رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

ويتعرض بينيتيز لانتقادات لاذعة منذ توليه مهمة الإشراف على ريال مدريد، وتحديدا بعد الخسارة المدوية في الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة.

وسينتهي عقد غوارديولا مع فريقه الحالي بايرن ميونخ في الصيف المقبل وهو إلى الأن لم يجدد عقده مع الفريق الألماني، في الوقت الذي تصر فيه إدارة النادي البافاري على تجديد عقد المدرب الاسباني، إلا أن غالبية التقارير ترجح رحيل المدرب مع انتهاء عقده.

وتبدو احتمالات انتقال غوارديولا إلى ريال مدريد ضعيفة جدا، خصوصا وأنه من إقليم كاتالونيا، وأحد المؤيدين لانفصال الإقليم عن إسبانيا، فضلا عن أه سبق له الإشراف على برشلونة الغريم الأزلي لريال مدريد.

ويبدو المدرب الإسباني قريبا جدا من الإشراف على مانشستر سيتي الإنكليزي في حال رحيله عن النادي البافاري، حيث أشارت تقارير إلى أن غوارديولا أعطى موافقته الاولية على تدريب السيتيزن.

جدير بالذكر أن غوارديولا تولى تدريب بايرن ميونيخ عام 2012 قادما من برشلونة، ونجح في احراز بطولة المانيا مرتين على التوالي منذ الاشراف على الفريق البافاري، لكنه فشل في الفوز بدوري ابطال أوروبا.

&