كشف مدافع برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم داني الفيش الثلاثاء ان المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الالماني، الاسباني جوزيب غوارديولا كان يرغب في تدريب السيليساو قبل مونديال 2014 بيد انه اصطدم برفض المسؤولين عن الكرة البرازيلية.
&
واكد الفيش الذي لعب باشراف غوارديولا في النادي الكاتالوني، في حديث صحافي نشر الثلاثاء: "بالامكان اتهامي بكثرة الكلام، ولكنني لا أقول اكاذيب. قبل كأس العالم، بيب كان يرغب في تدريب المنتخب البرازيلي و(المسؤولون عن كرة القدم) لم يرغبوا في ذلك".
&
واضاف الفيش "بيب قال انه يود ان يجعل منا ابطالا للعالم وانه كانت لديه استراتيجية للقيام بذلك، ولكنهم لم يرغبوا في ذلك"، واصفا غوارديولا ب"افضل مدرب في العالم، افضل اداري رياضي، وشخص قام بثورة في كرة القدم وفي فريق برشلونة":
&
وتابع الفيش الذي حقق الثلاثية مع الفريق الكاتالوني (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا): "كانت لدينا امكانية التعاقد مع هذا الشخص حتى دون دفع الكثير من الاموال، ولو كانت المشكلة نقدية. لم يكن يرغب في تقاضي المال الا في حال حقق النتائج المرجوة من قبل الشعب البرازيلي. واذا تركت فرصة مثل هذه، فلانه لا يهمك المنتخب البرازيلي".
&
وتردد اسم غوارديولا كمرشح لقيادة المنتخب البرازيلي عقب اقالة مانو مينيزيس في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بيد ان رئيس الاتحاد البرازيلي وقتها جوزيه ماريا مارين، احد المسؤولين السبعة للفيفا الذين تم اعتقالهم في 27 ايار/مايو الماضي في زيوريخ بتهمة الفساد داخل الهيئة العالمية للعبة، اوضح انه كان من "الصعب" ان يكون المدرب الجديد للبرازيل أجنبيا.
&
&