&قدم مدرب برشلونة الأسبق بيب غوارديولا دعماً واضحاً وصريحاً لخوان لابورتا المرشح لرئاسة النادي الكتالوني في الانتخابات التي ستعقد منتصف الشهر المقبل.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية إنه يحترم كافة المرشحين لرئاسة برشلونة لكنه سوف يرشح خوان لابورتا لأنه من منحه الفرصة لتولي قيادة الفريق الأول من قبل.

&
وأضاف المدرب الذهبي لبرشلونة في الفترة ما بين عامي 2008 و2012 أنه يتمنى من كل قلبه التوفيق لجوان لابورتا في هذه الانتخابات لأنه شخص متميز للغاية وقادر على تقديم الكثير للنادي ولأعضائه خلال الأعوام المقبلة.
&
ووفقاً للوائح نادي برشلونة، فإن غوارديولا يحق له المشاركة في اختيار الرئيس المقبل بصفته أحد أبناء النادي الكتالوني وأحد لاعبي الفريق ومدربه السابق.
&
لكن غوارديولا أشار إلى أنه لن يتمكن من التصويت في انتخابات رئاسة برشلونة بسبب تواجده في الصين برفقة فريقه بايرن ميونيخ الألماني الذي يستعد لانطلاق الموسم الكروي الجديد.
&
ويتنافس لابورتا مع الرئيس المستقيل من رئاسة برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو على الفوز بزعامة النادي الكتالوني في انتخابات شرسة لن تعرف نتيجتها سوى مع إغلاق الصناديق وبدء فرز الأصوات.
&
&وكان لابورتا قد فاجأ الجميع عندما عين غوارديولا مدرباً جديداً لبرشلونة خلفاً للهولندي فرانك رايكارد ليحقق المدرب الشاب ألقاباً وبطولات محلية وقارية ودولية من بينها الفوز بالدوري الإسباني ثلاث مرات والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في عامي 2009 و2011.
&
&