&خطفت الانتخابات الرئاسية المتوقعة لنادي برشلونة الإسباني منتصف الشهر المقبل كافة الأضواء في الصيف الحالي وسط غموض حول المرشح الأوفر حظاً لتزعم العملاق الكتالوني.

ومع زخم الدعاية الانتخابية لرئاسة نادي برشلونة، أجرت صحيفة أس الإسبانية استفتاء لزوارها وقرائها عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت حول هوية الرئيس المقبل للنادي الكتالوني.

&
وحصد رئيس النادي السابق جوان لابورتا نسبة عالية من الأصوات ليعد المرشح الأبرز لخلافة جوسيب ماريا بارتوميو المرشح أيضاً للانتخابات الرئاسية.
&
ونال لابورتا ما نسبته 64.52% من أصوات زوار الصحيفة الإسبانية ليتفوق بفارق كاسح عن أقرب منافسيه بارتوميو الذي حل ثانياً بحصوله على 27.27% من أصوات المشاركين.
&
وكان بارتوميو آخر من يترأس نادي برشلونة حيث توج معه بالثلاثية التاريخية –الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا- قبل أن يقدم استقالته مؤخراً التزاماً بقراره مطلع يناير الماضي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لتقليل التوتر داخل النادي الكتالوني في ذلك الوقت.
&
وكما كان متوقعاً، ستكون الانتخابات بين لابورتا وبارتوميو حيث لم يحصد أي من المرشحين الأربعة الآخرين نسب عالية فاكتفى خوردي ماخو بنسبة 3% وخوردي فاري بـ0.75% بينما لم ينل كل من توني فريشا وبينيديتو أصواتاً تذكر.
&
وكان لابورتا قد أعلن ترشحه مجدداً لرئاسة برشلونة لتزداد الانتخابات سخونة مع ارتفاع أصوات المؤيدين لاستمرار بارتوميو في زعامة النادي الكتالوني.
&