تقدم خوان لابورتا، الرئيس السابق لنادي برشلونة الاسباني، بأوراق ترشحه لرئاسة النادي في الانتخابات المزمع إجراؤها في 18 يوليو المقبل.

وتقدم لابورتا بأوراق ترشحه، مساء الجمعة، بعد ساعات قليلة من تقدم جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي بأوراق ترشحه أيضاً، لتبدأ المعركة الانتخابية بين المرشحين البارزين في هذه الانتخابات المرتقبة.

وأشارت استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخراً إلى تفوق ضئيل لبارتوميو في الصراع مع لابورتا الذي قاد النادي عندما أحرز فريق كرة القدم به الثلاثية الأولى (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) وذلك في 2009 فيما كان بارتوميو رئيساً للنادي عندما أحرز الفريق الثلاثية للمرة الثانية وذلك في الموسم المنقضي 2014 / 2015.

وقال لابورتا، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "ستكون المنافسة قوية، ولكن لكل منا خياراته وسنواصل الكفاح حتى النهاية".

وقاد لابورتا النادي من 2003 إلى 2010 وأحرز الفريق في عهده أكبر قدر من البطولات، حيث شهدت فترة ولايته أنجح وأزهى السنوات في تاريخ النادي الكتالوني، ولكن الثلاثية التي أحرزها برشلونة حديثا قد تدعم فرص بارتوميو.

ورداً على ما ذكره بارتوميو أن الاختلافات بين المرشحين ليست عديدة، قال لابورتا: "لا أعلم أين يروا التشابهات (بيننا)".

وأكد لابورتا أنه اندهش من الاستقبال الذي وجده، حيث حرص العديد من زملائه السابقين في إدارة النادي وأتباعه المتحمسين على التجمع والهتاف له "لابورتا.. الرئيس".