&اجرت صحيفة " سبورت " الكتالونية –اقرب الصحف الإسبانية لنادي برشلونة - إستطلاعاً على موقعها على الشبكة العنكبوتية شارك فيه قراءها من عشاق البارسا حول العديد من المواضيع التي تشغل بالهم حول مستقبل الفريق.

&خليفة تشافي هرنانديز&
&
و يأتي على رأس القضايا الانتدابات التي يفضل جمهور البارسا من الإدارة القيام بها خلال " الميركاتو الصيفي " المقبل ،خاصة اللاعب الذي سيحل محل المخضرم تشافي هرنانديز في وسط الميدان .
&
وطالب 51% من المشاركين الذين بلغ عددهم أكثر من ألفين مشارك بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي اليافع بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي ، مقابل 20% يرون بأن المنصب يجب ان يبقى إسبانيا خالصاً من خلال التعاقد مع نجم وسط اتلتيكو مدريد كوكي خاصة ان الأخير أصبح خليفة تشافي في منتخب " اللاروخا " بعد إعلانه اعتزال اللعب دولياً بعد نهائيات مونديال 2014.
&
و يرى ما نسبته 13% انه بإمكان الألماني ماركو ريوس نجم بروسيا دورتموند سد الفراغ الذي سيتركه تشافي ، والذي يرتقب رحيله عن النادي بنهاية الموسم ، بينما يرى &8% في اليافع الإيطالي ماركو فيراتي نجم وسط باريس سان جيرمان الفرنسي البديل المناسب لتشافي ، و 3% فقط يفضلون جلب التشيلي ارتورو فيدال نجم يوفنتوس الإيطالي ، بينما الـ 5% المتبقية يفضلون التعاقد مع لاعب رخر غير الخماسي المرشحين للاقامة في " النيو كامب".
&
المراكز المطلوب تدعيمها&
&
كما تضمن الاستطلاع سؤال الجمهور الكتالوني عن المركز الذي يطلب من الإدارة تدعيمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة حيث يرى ما نسبته 51% من &نحو 2000 ممن شاركوا في التصويت على أن التركيبة العناصرية الحالية للفريق بحاجة لتدعيم خط الوسط في ظل تراجع أداء عدد من عناصره الحالية خاصة اندريس انييستا و تشافي هرنانديز اللذان تقدما في السن و تراجع مردودهما البدني و تذبذب أداء الكرواتي إيفان راكيتيتش ليبقى سيرجيو بوسكيتس لوحده يقاتل مما جعل الإرهاق ينال منه في الكثير من المباريات.
&
ويرى 3% ان هجوم الفريق يحتاج هو الآخر لتدعيمه رغم تواجد الثلاثي الهجومي الأمريكي الجنوبي الضارب ، بينما يطالب 34% من المحبين بضرورة تدعيم الفريق بظهيرين و هو ما يعني أن الجمهور الكتالوني يعارض التمديد للبرازيلي داني الفيس.
&
و في حال قررت الإدارة و المدرب لويس انريكي تعزيز الفريق بمهاجم صريح يلعب كرأس حربة قادر على منح الإضافة الفنية للثلاثي الهجومي الحالي الذي يشكله ميسي و سواريز و نيمار ، فأن 42% فقط ابدت رضاها عن الأسماء المقترحة للإنضمام لكتبية أفضل نادٍ &في العالم تتوزع على الأرجنتيني ديبالا مهاجم باليرمو الإيطالي الذي نال 20% ، والإسباني لورينتي لاعب يوفنتوس بـ 14% ، و 4% &لكل من الصربي ايدين دزيكو لاعب مانشستر سيتي و الألماني ماريو غوميز مهاجم فيورنتينا الإيطالي ، بينما طالب ما نسبته 52% بمهاجم آخر بخلاف هذه الأسماء ، ويليق بسمعة الفريق و قادر على منافسة الثلاثي الحالي بشكل فعال.
&
الثلاثية التاريخية
&
و يؤمن نحو 34% من عشاق البلوغرانا بأن البارسا سيحرز في نهاية الموسم ثلاثية تاريخية آخرى بقيادة المدرب لويس انريكي في موسمه الأول تضاف إلى ثلاثية موسم 2008-2009 مع المدرب بيب غوارديولا من خلال التتويج بالدوري و الكأس المحليين &رابطة أبطال أوروبا ، بينما يرى 49% من محبي البارسا بأن الفريق سيكتفي بإحراز لقبين من الثلاثة.
&
الرئيس القادم
&
و بخصوص مستقبل الإدارة على ضوء العمومية الانتخابية المرتقب إجرائها الصيف المقبل و حظوظ المرشحين لترأس أعرق نادٍ في العالم فأن 56% من الجمهور يرون بأن الرئيس الإسباني السابق خوان لابورتا هو أفضل و اقوى المرشحين و الانسب للرئاسة ، بينما يأتي بعده توني فريكشا ، وأخيراً الرئيس الحالي جوسيب بارتوميو بواقع 8% &فقط .
&
&و تؤكد هذه المعطيات ان الجمهور غير راض عن عمل الإدارة الحالية التي افرزتها انتخابات عام 2011 ، والتي اطاحت بلابورتا و جاءت بساندرو روسيل الذي استقال و خلفه بارتوميو مطلع 2014 بسبب فضيحة صفقة البرازيلي نيمار ، لذلك فان الجمهور الكتالوني يرى في المحامي لابورتا الاجدر بإدارة شؤون البارسا في المرحلة القادمة و الاقدر على إعادة الهيبة و الاستقرار في الفريق و الاقدر على منافسة كبار أوروبا في سوق اللاعبين و التعاقد مع أفضلهم .