كشف جوسيب ماريا بارتوميو المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني عن تدهور العلاقة بين بيب غوارديولا مدرب البارسا الاسبق والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي لعب للفريق ايضا &لمدة موسم واحد 2009-2010.
&
و ال بارتوميو في تصريحات لصحيفة سبورت إن وكيل اعمال السلطان الايطالي مينو رايولا اخبره خلال سير المفاوضات بينهما لإيجاد مخرج للنجم السويدي لمغادرة ملعب كامب نو أخبره بأن العلاقة بين بيب وإبرا اصبحت لا تطاق لدرجة ان اللاعب فكر في الاعتداء على غوارديولا.
&
&ردد بارتوميو ما ردده رايولا بالحرف الواحد:"إبرا سيضرب غوارديولا يوما ما. و لم يكن إبرا وقتها قد تأكد من مغادرته للبارسا".
&
ويبدو ان تلك التصريحات اجبرت مسؤولي نادي برشلونة وقتها على &الاسراع في ايجاد طريقة لفك الارتباط مع النجم السويدي بعدما وصلت علاقته بمدربه الى درجة التفكير بجد في الاعتداء عليه.
&
ويبدو ان تصريحات بارتوميو جاءت ضمن حملته الانتخابية لإقناع اعضاء العمومية للتصويت له خلال الانتخابات التي ستقام في الـ18 يوليو لاختيار رئيس ومجلس ادارة جديدين. وجاءت ردا على تصريحات المدرب الاسبق غوارديولا الذي عبر عن دعمه للمرشح الاخر خوان لابورتا الذي يعتبر المنافس الرئيس لبارتوميو.
&
و تدهورت العلاقة بين غوارديولا وإبراهيموفيتش خلال الموسم الوحيد الذي دافع فيه السلطان عن الوان البارسا وذلك بسبب تفضيل بيب للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي على حساب السويدي وقراره بتعديل المركز الذي يلعب فيه إبرا حتى يجعله في خدمة البولغا.
&
ولا يزال السلطان يؤكد كل مرة على ان مغادرته لبرشلونة سببها غوارديولا.
&