فشل كاين في استغلال تعثر باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب لتقليص الفارق بينهما الى 11 نقطة، وذلك بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه موناكو 1-1 الاربعاء على ملعب "لويس الثاني" في الامارة وامام 8 الاف متفرج في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وكان موناكو في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للارجنتيني غيدو كاريو &في الدقيقة 56، بيد ان روني رودلان أدرك التعادل لكاين في الدقيقة 86.
&
واكتفى كاين بنقطة واحدة على غرار باريس سان جرمان بطل الاعوام الثلاثة الاخيرة والذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه انجيه صفر-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة، فبقي الفارق بين الفريقين 13 نقطة، فيما اهدر موناكو فرصة الارتقاء الى المركز الثالث مناصفة مع انجيه فبقي سابعا برصيد 25 نقطة.
&
ويملك سانت اتيان فرصة الارتقاء الى المركز الثالث في حال تغلبه على مضيفه ليل لاحقا.
&
وعمق باستيا جراح ضيفه بوردو بالفوز عليه 1-صفر على ملعب "ارمان سيزاري فورياني" وامام 12 الف متفرج.
&
وسجل فلوريان راسبنتينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.
&
وصعد باستيا الى المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو الذي تراجع الى المركز الثامن عشر بعدما مني بخسارته الثانية على التوالي في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز.
&
وعاد رينس الى سكة الانتصارات بعد 6 هزائم متتالية وتعادل واحد عقب فوزه على مضيفه غانغان 2-1 على الملعب البلدي "دو رودورو" وامام 14046 متفرجا.
&
ويدين رينس بفوزه الى دافيد نغوغ الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 14 و54، فيما سجل يانيس ساليبور هدف غانغان الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
&
وطرد ساليبور في الدقيقة 52.
&
وصعد رينس الى المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة بفارق الاهداف امام غانغان الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.
&
وعاد غازيليك اجاكسيو الوافد حديثا بفوز ثمين خارج القواعد وكان على حساب مضيفه مونبلييه 2-صفر على ملعب "لا موسون" وامام 13 الف متفرج.
&
وسجل الكاميروني جاك زوا (45+3) والكونغولي الديموقراطي جون تشيبومبو لونجيني (74) الهدفين.
&
وارتقى غازيليك اجاكسيو الى المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة مقابل 18 نقطة مونبلييه الذي تراجع الى المركز الخامس عشر.
&
وواصل تولوز صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث له هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه تروا 3-صفر على ملعب "دو لوب" وامام 11 الف متفرج.
&
وسجل عيسى ديوب (2) وجان دانيال اكبا (49) والصربي الكسندر بيسيتش (86) الاهداف.
&
واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ستيفان داريون من تروا في الدقيقة 79 لتلقيه الانذار الثاني، ومارسيل تيسران من تولوز في الدقيقة 66.
&
وتخلص تولوز مؤقتا من المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما رفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة امام ليل، فيما تجمد رصيد تروا عند 5 نقاط في المركز الاخير علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان هذا الموسم.
&
-&ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 42 نقطة من 16 مباراة
&
2- كاين & & & & & &29 من 16
&
3- انجيه & & & & & 27 من 16
&
4- ليون & & & & & &26 من 16
&
5- نيس & & & & & & 25 من 16