اعلن نادي تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي عن تطوير ملعبه المسمى " &ستامفورد بريدج " والذي يقع جنوب غرب مدينة لندن وذلك بهدف الرفع من زيادته الاستيعابية إلى 60 ألف متفرج .
&
وبحسب ما نشره البلوز على موقعه الرسمي على شبكة الإنتر نت ، فان الملعب الجديد ستكون له بوابة مباشرة من محطة ميترو فولهام لتسهيل حركة الجمهور عند دخولهم او خروجهم من الإستاد .
&
و فضلا عن السعة الكبيرة للملعب الجديد فانه يتميز بتصميم هندسي جميل و فريد من نوعه قدمته مجموعة ( هيرزوغ أند دي ميورن ) السويسرية المعمارية ، حيث يظهر في شكل دائري عند إغلاقه خلال هطول الامطار أو تقلبات الطقس .
&
هذا ويستقبل تشيلسي ضيوفه على الملعب الحالي بالستامفورد بريدج منذ عام 1905 &، والذي يتسع لـ 41 ألف و 600 متفرج .
&
وأوضح تشيلسي في بيان مقتضب على موقع : "قدم النادي خطة تطويرية لملعب ستامفورد بريدج، وزيادة لسعة مدرجاته ، &وهي نتاج عملية تشاور دقيقة تلقينا فيها انتقادات بناءة للغاية".
&
هذا ولم يذكر بيان النادي اللندني الفترة الزمنية التي سيستغرقها تطوير الملعب الجديد، أو الملعب البديل الذي سيخوض عليه الفريق مبارياته ريثما يتم تدشين الملعب الجديد.
&
وكانت تقارير إعلامية قد افادت بان قيمة المشروع تقدر بأكثر من 600 مليون استرليني ، فيما سيتم البدء في أعمال التطوير بنهاية الموسم الجاري في حال حصول النادي على الموافقة من مجلس البلدية ، حيث سيجبر تشيلسي على خوض مباراياته على ملعب بديل في المواسم الثلاثة القادمة .
&
يشار انه بهذا القرار فان تشيلسي سيحذو حذو ناديي مانشستر سيتي و ارسنال اللذين كانا السباقان إلى إيجاد ملعب جديد ، مع الإشارة على ان البلوز لم يقم بتغيير أسم ملعبه.
&