واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، وأصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني.

وساهم رونالدو في قيادة الفريق الملكي لاكتساح ضيفه خيتافي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث نجح في تسجيل الهدف الرابع في المباراة بعد هجمة مرتدة وكرة موزونة من الالماني توني كروس تنابعها في الزاوية اليمنى مسجلا هدفه العاشر ليحتل المركز في قائمة هدافي الليغا هذا الموسم.

وبهدفه في مرمى خيتافي انفرد رونالدو برقم ثالث أفضل هداف في تاريخ الليغا الإسبانية، حيث وصل إلى الهدف رقم 235 في الدوري الإسباني، محطما بذلك رقم اللاعب المكسيكي هوغو سانشيز، مهاجم أتلتيكو وريال مدريد السابق الذي سجل 234 هدف.

يشار إلى أن رونالدو سجل أهدافه الـ 235 في 214 مباراة فقط مع النادي الملكي، في حين سجل هوغو سانشيز أهدافه الـ 234 في 347 مباراة لعبها في الدوري الاسباني، منها 164 هدف مع ريال مدريد وبقية الأهداف سجلها مع تلتيكو مدريد ورايو فاليكانو.

وسيكون التحدي المقبل أمام النجم البرتغالي، هو تحطيم رقم تيملو زارا الذي سجل 251 هدفاً في 277 مباراة خاضها مع أتلتيك بلباو في الليغا، ومن ثم الوصول إلى رقم غريمه التقليدي ليونيل ميسي الهداف التاريخي الأول لليغا برصيد 290 هدفاً في 324 مباراة.

&