ستتخذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها في الاستئناف المقدم من قبل رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني بحلول الجمعة ، وذلك بحسب ما اعلنت الاثنين.
&
واحتكم بلاتيني الى محكمة التحكيم الرياضي من اجل استئناف قرار ايقافه عن اي نشاط كروي لمدة 90 يوما بسبب حصوله عام 2011 على "دفعة مشبوهة" من رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جوزف بلاتر تصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة السلطة الكروية العليا بين 1999 و2002.
&
وتعيش كرة القدم العالمية أسبوعا ساخنا، فبلاتيني يمني النفس بأن ترفع محكمة التحكيم الرياضي عقوبة الايقاف المؤقت التي فرضتها عليه لجنة الاخلاق في فيفا، في وقت فتحت ملفات فساد قديمة بحق رئيس فيفا المستقيل بلاتر الموقوف ايضا ضمن القضية ذاتها.
&
ويجري سريان العقوبة المفروضة على بلاتيني حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل وهي تحرم الفرنسي من ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم بينها مهامه كرئيس للاتحاد الاوروبي للعبة، بالاضافة الى تجميد ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي التي ستقام في 26 شباط/فبراير المقبل.
&
رفع العقوبة لن يبعد الاتهامات الموجهة الى الدولي الفرنسي السابق لان غرفة الحكم التابعة للجنة الاخلاق في فيفا ستعطي حكمها حول مضمون الاتهامات قبل عيد الميلاد، وبعد الاستماع الى بلاتيني في الفترة بين 16 و18 كانون الاول/ديسمبر الحالي. ويطالب قضاة محكمة فيفا بايقافه مدى الحياة.