&تتجه أنظار الجماهير السعودية صوب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض بعد غد الخميس &لمتابعة أحداث مباراة الكلاسيكو التي تجمع الهلال المتصدر وضيفه الأهلي الوصيف لحساب المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

&وتعتبر المباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين خصوصا وان المواجهة تعتبر بست نقاط ،وعطفا على ذلك فإن كل منهما سيقاتل من أجل حصد العلامة الكاملة.
&
&فالهلال صاحب الأرض والجمهور يسعى إلى تحقيق الفوز التاسع والخامس تواليا وتوسيع الفارق مع ضيفه إلى ست نقاط وإلحاق منافسه أول خسارة بعد 43 مباراة دورية لم يتذوق خلالها طعم الهزائم في حين يأمل الأهلي في تحقيق الفوز السابع والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم واستعادة الصدارة ولو بفارق الأهداف بعد أن فقدها على مدار الجولات الخمس الأخيرة.
&
وتعتبر المباراة من الناحية الفنية متكافئة بين الفريقين سيما في ظل تقارب المستويات في معظم الخطوط وبالتالي من الصعب ترجيح كفة فريق على آخر خاصة وأنها ستُلعب على جزئيات صغيرة ولا يمكن أن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر.
&
ويدخل الهلال المباراة وهو في الصدارة برصيد 24 نقطة جمعها من 9 مباريات حيث فاز في 8 وخسر واحدة كانت أمام الاتحاد ولم يتعادل في أي مباراة وسجل هجومه 22 هدفا كأقوى خط هجوم بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.
&
وفي المقابل يدخل الأهلي المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 21 نقطة جمعها من 9 مباريات حيث فاز في 6 وتعادل في 3 ولم يتذوق طعم الخسارة وسجل هجومه 17 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط كأقوى خط دفاع.
&
وسيعاني الاهلي من غياب هدافه السوري عمر السومة بداعي الإيقاف من لجنة الانضباط.
&
&وسيقود المباراة طاقم تحكيم نروجي بقيادة حكم الساحة سفين اودفار ومساعديه كيم توماس وفرانك أنداس.
&
وتحمل المباراة الرقم 86 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية بما في ذلك منافسات المربع الذهبي حيث سبق أن تقابلا في 85 مباراة فاز الهلال في 36 وفاز الأهلي في 23 وتعادلا في 26 وسجل هجوم الهلال 112 هدفا بينما سجل هجوم الأهلي 93 هدفا.
&
وتعود اول مباراة دورية إلى عام 1976 وانتهت بالتعادل السلبي بينما حسم التعادل الايجابي 1/1 أخر مواجهة وكانت في الدور الثاني من العام المنصرم . وتعتبر نتيجة 1/0 أكثر نتيجة تكررت في لقاءاتهما بواقع 19 مرة حيث فاز الأهلي بهذه النتيجة 10 مرات مقابل 9 مرات للهلال .
&
الاتحاد وهجر
&
في المقابل، يبحث الاتحاد عن انتصار جديد أمام ضيفه هجر عندما يلتقيان على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول لكلا الفريقين رغم تفاوت الطموح بينهما.
&
فالاتحاد المنتشي بالفوز على الشباب في الجولة الماضية يتطلع لحصد النقاط الثلاث والبقاء في دائرة الصراع على اللقب سيما وأن الفارق بينه وبين المتصدر لا يتجاوز 7 &نقاط فيما يأمل هجر الذي يعاني من سوء النتائج التي أبقته في قاع الدوري في الخروج بنتيجة إيجابية والعودة ولو بنقطة خصوصا بعد تحسن مستوياته مع المدرب الجديد البلجيكي ستيفن ديمول.
&
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 17 نقطة جمعها من 9 مباريات حيث فاز في 5 وتعادل كما خسر في اثنتين وسجل هجومه 17 هدفا فيما استقبل مرماه 14 هدفا.
&
وعلى الطرف الآخر يدخل هجر المباراة وهو في المركز الأخير بنقطتين فقط جمعها من 9 مباريات حيث تعادل في اثنتين وخسر 7 مباريات.
&
النصر والخليج
&
ويحل النصر ضيفا ثقيلا على الخليج في اللقاء الذي يجمعهما على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
&
&وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يحتلان مركزين متتالين ولا يفصل بينهما سوى نقطة وحيدة ،حيث يتطلع الخليج الذي ظهر هذا الموسم بصورة مغايرة &إلى مواصلة مشواره والخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والمحافظة على موقعه في المنطقة الدافئة ،بينما يسعى النصر الذي غاب عن دائرة المنافسة نتيجة تواضع مستواه وتراجع نتائجه إلى استعادة نغمة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث والاقتراب من مراكز المقدمة . &
&
ويدخل الخليج المباراة وهو في المركز السادس برصيد 15 نقطة جمعها من 10 مباريات &،أما النصر فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 14 نقطة جمعها من 9 مباريات حيث فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر واحدة.
&
وتفتتح المرحلة غدا الاربعاء عندما يلتقي التعاون مع الرائد في &دربي القصيم ، ونجران مع الفيصلي، على ان تختتم الجمعة المقبل، بلقائي القادسية مع الفتح، والوحدة مع الشباب. &