تخلى اسبانيول عن خدمات مدربه سيرخيو غونزاليز الذي وصل الى النادي في ايار/مايو 2014، وذلك بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري الاسباني لكرة القدم حيث يحتل المركز الثاني عشر.
&
ولم يتطرق اسبانيول في بيان اقالة المدرب البالغ من العمر 39 عاما فقط الى اسم البديل لكن وسائل الاعلام المحلية تحدثت عن احتمال التعاقد مع اللاعب السابق للنادي الكاتالوني الروماني كونستانتين غالسا.
&
وكان اسبانيول استعان بخدمات غونزاليز في ايار/مايو 2014 من اجل خلافة المكسيكي خافيير اغيري، علما بانه تأسس في النادي الكاتالوني وبدأ مشواره معه في الفرق العمرية (1995-1998) قبل ان يشق طريقه الى الفريق الاول الذي دافع عن الوان من 1998 حتى 2001 انتقل بعدها الى ديبورتيفو لا كورونيا وليفانتي الذي انهى مشواره معه عام 2011.
&
وفي موسمه الاول كمدرب لاسبانيول، قاد غونزاليز فريقه السابق الى المركز العاشر الموسم الماضي اضافة الى ايصاله الى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس، لكن الوضع تعقد هذا الموسم اذ لم يتمكن الفريق من تحقيق اكثر من فوز واحد في مبارياته الثماني الاخيرة ضمن جميع المسابقات وهو يبتعد حاليا بفارق 3 نقاط فقط عن منطقة الخطر في ترتيب الدوري.
&
يذكر ان اسبانيول يعاني من ازمة مالية ما فتح الباب امام المجموعة الصينية "راستار" لشرائه الشهر الماضي.