&تأهل نادي برشلونة الإسباني بدون صعوبة إلى نهائي بطولة العالم لأندية كرة القدم، المقامة حالياً بمدينة يوكوهاما اليابانية، بعد فوزه على بطل آسيا، نادي غوانغزو ايفرغراند الصيني بثلاثة نظيفة وقعها النجم الأوروغوياني لويس سواريز

وفي غياب النجمين الآخرين لخط هجوم فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار المعانيان من إصابة خفيفة، فقد تكفل لويس سواريز لوحده بمهمة تسجيل الأهداف، فأمضى الأهداف الثلاثة للمبارة في الدقائق الـ 38 و 50 و 67 ( بواسطة ركلة جزاء).
&
ورفع لويس سواريز رصيده إلى 19 هدفاً في 17 مباراة رسمية منذ انطلاق الموسم الجاري، كما بات المهاجم الدولي الأوروغوياني أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف ( هاتريك) في مباراة واحدة في تاريخ مونديال الأندية بصيغته الجديدة، أي منذ عام 2000.
&
وأبدى لويس سواريز تواضعاً كبيراً عندما علّق عن أهدافه الثلاثة بقوله :"هذا جزء من مجهود الفريق ككل".
&
وسيواجه برشلونة في نهائي مونديال الأندية، المقرر يوم الأحد القادم، نادي ريفر بلايت الأرجنتيني، الفائز، الأربعاء، على &فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني بنتيجة هدف دون رد في المباراة الثانية للدور نصف النهائي.
&
وعن اللقاء النهائي، قال سواريز، في تصريحات لشبكة "كواترو" التلفزيونية الاسبانية:" "ريفر بليت أحد الأندية الكبيرة والمباراة ستكون عرضا ممتعا".
&
شاهد ثلاثية سواريز