شدد مدرب ريال مدريد الاسباني رافاييل بينينيز على ان علاقته بالنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان جيدة رغم الشائعات التي تتحدث عن امكانية التخلي عنه لمصلحة الاخير في ظل تواضع نتائج النادي الملكي في الدوري المحلي.
&
لكن بينيتيز لم يظهر اي تعاطف حيال سلفه في ريال البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اقيل من منصبه في تشلسي الانكليزي بعد سقوط الاخير في 9 من مبارياته الـ16 الاولى في الدوري الممتاز.
&
وقال بينيتيز لدى سؤاله عن اقالة مورينيو الذي دخل معه في مشادات عديدة خلال فترة اشراف المدرب الاسباني على ليفربول الانكليزي: "ليس لدي اي رأي (حيال اقالة مورينيو)، تركيزي منصب على عملي".
&
وبعد ثلاث هزائم في خمس مباريات، بينها الخسارة المذلة امام الغريم الازلي برشلونة (صفر-4)، يجد ريال مدريد نفسه متخلفا بفارق 5 نقاط عن النادي الكاتالوني وجاره اللدود اتلتيكو مدريد، ورغم مساندته علنيا من قبل رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فان اي خسارة اضافية ستجعل بينيتيز خارج "سانتياغو برنابيو".
&
ويتم الحديث حاليا عن امكانية الاستعانة بنجم الفريق السابق زيدان الذي يشرف على فريق الشباب في النادي الملكي، وذلك رغم افتقاره الى خبرة التدريب على اعلى المستويات.
&
"زيدان مدرب جيد"، هذا ما قاله بينيتيز عن النجم الفرنسي الذي يعتبر خيارا شعبيا بالنسبة لجمهور النادي نظرا الى ما قدمه خلال مسيرته كلاعب والى دوره في احراز لقب دوري ابطال اوروبا عام 2002 بتسجيله هدف الفوز على باير ليفركوزن الالماني (2-1) في النهائي.
&
وواصل بينيتيز حديثه عن صانع العاب يوفنتوس الايطالي سابقا: "انه في مرحلة التعلم وعلاقتنا جيدة. نتبادل المعلومات بشأن اي من اللاعبين يستحق ترفيعه (الى الفريق الاول) واي من اللاعبين يستحق ان يتم تنزيله (الى الفريق الرديف) ولا شيء اكثر من ذلك".
&
ولم تكن الاشهر الستة الاولى لبينيتيز في "سانتياغو برنابيو" مكللة بالنجاح، اذ قدم الفريق اداء غير مقنع مقارنة مع ما قدمه مع مدربيه الثلاثة السابقين الايطالي كارلو انشيلوتي ومورينيو والتشيلي مانويل بيليغريني.
&
لكن بينيتيز رد على الانتقادات الموجهة اليه، مبررا الاداء المتأرجح لفريقه بالاصابات التي يعاني منها ومؤكدا على ان النادي الملكي سينافس بقوة من اجل الفوز بلقبي الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا، علما بانه استبعد عن مسابقة الكأس المحلية لانه اشرك لاعبا موقوفا.
&
وقال بينيتيز: "كل موسم يختلف عن الاخر لان الظروف تختلف. تأهل الفريق بطريقة مذهلة في دوري ابطال اوروبا. اما في الدوري، فيمكن ان يتغير كل شيء في غضون اسابيع معدودة، لذلك انا مقتنع بان الفريق سيحقق نتائج جيدة وسيقاتل من اجل الدوري ودوري ابطال اوروبا".