&توسعت دائرة التعاطف العربي مع مشجع الوداد الرياضي المغربي كمال المالكي، الذى تعرض لحادث سير تعرض، وهو في طريقه إلى الملعب ليشجع ناديه في مدينة أغادير، قبل نحو أسبوعين، لتصل الى الإمارات العربية المُتحدة.

فقد توجه أحد مشجعي الواد المغربي المتواجدين في الإمارات إلى نادي العين، وطلب رسالة صوتيه من نجم كرة القدم الإماراتية ونادي العين، عمر عبد الرحمن، الى كمال المالكي، &ضمن حملة التضامن، التي يقوم بها المشجعين المغاربة، مع مواطنهم.
&
واستجاب عموري على الفور لطلب المُشجع المغربي، وبث يوتيوب تسجيلاً لفيديو يتمنى فيه الشفاء العاجل للمشجع المصاب، ويعبر فيه عن مواساته له بعد الحادث، قبل أن ينتقل بكاميرا هاتفه المحمول ويطلب من مجموعة من زملائه في الفريق التعبير عن مساندتهم للشاب المغربي، والدعاء له بالشفاء العاجل.
&
وتضمن الفيديو، الذى تم التقاطه، داخل غرفة خلع الملابس لنادي العين مجموعة من لاعبي الفريق الإماراتي، في مقدمتهم، محمد فايز، ومحمد فوزي، ومهند العنزي، إضافة الى بعض من اللاعبين الأجانب، الذين أوضحوا تعاطفهم الكبير مع كمال المالكي، وذلك قبل ساعات من المباراة التي جمعتهم مع الفجيرة في دوري الخليج العربي.
&
وأبدى عموري، ونجوم العين استعداداتهم الكاملة، لتحمل تكاليف العملية الجراحية، ليستعيد المُشجع عافيته مُجدداً.
&
وكانت شعبية عموري، قد توسعت في المغرب، بعد ظهوره اللافت، خلال مباراة "كأس الصداقة"، والتي جمعت العين مع الوداد المغربي، وانتهت نتيجتها لمصلحة الفريق الإماراتي.
&
كما أجرى عموري، اتصالاً هاتفياً مع المشجع المغربي، تمنى خلاله سرعة الشفاء، وأدان الحادث الذى تعرض له.
&
وقد لقى اليوتيوب الذى تم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطفاً من قبل الجماهير الاماراتية عامة، والعيناوية خاصة مع كمال المالكي، وسجلوا اعجاباً خاصاً على هذا الموقف من جانب عموري، والذى بات أقرب المرشحين، لنيل لقب أفضل لاعب خليجي في عام 2015.
&
وكان كمال المالكي، قد حظى بتضامن واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبر العديد من رواد هذه المواقع عن مساندتهم للمشجع الودادي، ورغبتهم في مساعدته، كل بطريقته، من أجل الخضوع للعلاجات اللازمة.
&
واستعاد المشجع الودادي كمال المالكي بصيص أمل، بعد نجاح العملية الجراحية التي أجراها صباح الأربعاء على ساقه اليمنى، بالمستشفى العسكري بمدينة مراكش.
&
وكان المالكي قد طالب من إدارة ولاعبي الوداد الوقوف بجانبه في محنته، ومساعدته في إجراء العملية الجراحية.
&
وقال المُشجع في تصريحات تليفزيونية: " أنا في حاجة ماسة إلي دعم كافة المسؤولين في الوداد، فحالتي الاجتماعية لا تسمح بتحمل تكاليف العملية الجراحية"
&
وأضاف بعت كل ما أملك من أجل &الوداد، كي أتمكن من التنقل مع الجماهير لمشاهدة مبارياته ، وتشجيع الفريق الذي أعشقه حتى النخاع، لقد غادرت المدرسة مبكرا، بعد أن أصبحت مدمنا على التنقل مع الجماهير، اليوم أنا في حاجة ماسة للفريق لكي يقف بجانبي".
&
وعن الحادث الذى تعرض له أكد مُشجع الواد &أن رجال الأمن أنزلوه وهو برفقة مجموعة من زملاءه &من السيارة التي كانت تقلهم لأكادير أمام مدرسة تعليمية، ليتم الاعتداء عليهم من بعض أبناء المنطقة، مما جعله يهرب خوفا، ليصطدم بدراجة للأمن الوطني في الطريق".
&
وقد استجابت ادارة الوداد المغربي قد زارت ، كمال المالكي،، حيث يرقد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمدينة مراكش.
&
وأعلن الفريق المغربي أنه أ منح كمال مبلغ 23 مليون سنتيم للتكلف بعلاجه، مؤكدا أن الدعم المالي تكلف به رئيس الفريق، سعيد الناصيري، وعدد من أعضاء من ادارة النادي، ومنخرطين بالوداد.
&
كما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تكفلها بمصاريف علاج المشجع الودادي، واعتبرت هذه العملية من بين المبادرات الاجتماعية التي تقوم بها جامعة كرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، كما دعت إلى نبذ العنف وأعمال الشغب بكل أنواعه، لتفادي مثل هذه الحوادث الخطيرة.
&
شاهد الفيديو :&