لم يكن الهولندي لويس فان غال اول مدرب في الدوري الانكليزي الممتاز يفقد اعصابه خلال مؤتمر صحافي فهناك الكثير من المواقف المماثلة وابرزها ثلاثة عالقة في الاذهان:
&
حبذا لو... كيغن
&
- نحن لا نتحدث هنا عن مؤتمر صحافي، لكن ما قاله مدرب نيوكاسل يونايتد كيفن كيغن في مقابلة تلفزيونية شهيرة بعد الفوز على ليدز يونايتد ردا على مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون يعتبر الان من "فولكلور" الدوري الانكليزي الممتاز.
&
نتحدث هنا عن موسم 1995-1996. بعدما تراجعت حظوظ نيوكاسل في احراز لقب الدوري، لم يفوت كيغن الفرصة لكي يرد على فيرغوسون الذي اتهم الفرق الاخرى بالتهاون في مبارياتها ضد نيوكاسل خلافا لمبارياتها مع يونايتد حيث كانت تقاتل بشراسة بحسب المدرب الاسكتلندي الفذ.
&
وقال كيغن: "عندما تتفوه بامور عن لاعبين مثل لاعبين ليدز (الذين عرفوا بشراستهم) وعندما تفعل امورا من هذا النوع بحق رجل مثل (المدرب) ستيوارت بيرس... لقد حافظت على هدوئي حتى الان لكني سأقول لك شيئا، لقد سقط من عليائه بالنسبة لي عندما قال هذا الامر... بامكانك الان ان تقول له ما زلنا نقاتل على هذا اللقب وعليه الذهاب الى ميدلزبره من اجل محاولة تحقيق شيء ما".
&
وواصل: "اقول لك، بصراحة، حبذا لو نتفوق عليهم (يونايتد). سأعشق ذلك. لكنه اصابني في الصميم وانا اقولها مباشرة على الهواء وليس امام الصحافة او اي مكان اخر. لن اذهب حتى الى المؤتمر الصحافي (بعد المباراة). المعركة ما زالت قائمة ومان يونايتد لم يفز باللقب".
&
لكن يونايتد فاز باللقب في نهاية المطاف بفارق اربع نقاط عن فريق كيغن.
&&

رجل الطائر... بيرسون
&
اتهم مدرب ليستر سيتي السابق نايجل بيرسون صحافيا بانه "نعامة" وذلك في لحظة غضب بعد خسارة فريقه امام تشلسي 1-3 في الدوري الممتاز في نيسان/ابريل الماضي.
&
وكان ايان بايكر يغطي المباراة لمصلحة وكالة فرانس برس وسأل بيرسون توضيح ما قاله في مؤتمره الصحافي بعد المباراة حول اضطرار لاعبيه للتعامل مع "الانتقاد والسلبية".
&
وجاء رد بيرسون "جنونيا": "هل كنت في عطلة لمدة ستة اشهر؟ هل كنت مسافرا لستة اشهر؟ اما ان رأسك كان في الغيوم، او كنت في عطلة او تغطي مباراة فريق اخر لانه اذا لم تكن تعرف الجواب على هذا السؤال... اذا لم تكن تعرف الجواب على هذا السؤال، فأعتقد انك نعامة".
&
"من الارجح ان رأسك كان في الرمال. هل رأسك في الرمال؟ هل تتمتع بالليونة الكافية لتضع رأسك في الرمال؟ اشك بذلك. انا استطيع، اما انت فليس باستطاعتك".

الحديث عن جوزيه ليس واردا... فينغر
&
- رد المدرب الفرنسي ارسين فينغر بطريقة شرسة على الانتقادات الموجهة لفريقه ارسنال الذي وصف بالفريق "الممل"، وهدد بالانسحاب من المؤتمر الصحافي عندما سئل عن نظيره في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
وتعرض ارسنال لهزيمة محرجة على ارضه امام اولمبياكوس اليوناني 2-3 في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، ما دفع قائد مانشستر يونايتد السابق الايرلندي روي كين الى وصف "المدفعجية" بالفريق الضعيف.
&
وبدا فينغر غاضبا من الصحافيين الذين شككوا بمؤهلات رجال المدرب الفرنسي، وقال لهم: "انتم تأتون الى المباراة، تحكمون على المباراة وتقييمون اذا كنت مصيبا او خاطئا. لم انتقد يوما هذا الامر، اتقبل حكمكم بشأن الطريقة التي لعب بها الفريق وتقييمكم لكني لست مجبرا على اعطائكم كافة المعلومات التي تدفعني الى اتخاذ قرار معين".
&
ثم ارتفعت حدة المؤتمر عندما اصر احد الصحافيين على رد منه بشأن ما قاله عنه مدرب تشلسي حينها جوزيه مورينيو الذي اعتبر ان كل مدربي الدوري في خطر باستثناء فينغر لانه يقوم بما يحلو له دون اي عقاب فهو "الشخص الذي يتحدث عن الحكام قبل وبعد المباراة. الشخص الذي يهاجم الناس في المنطقة الفنية، بامكانه التذمر، البكاء في الصباح وبعد الظهر، وشيء لا يحصل له".
&
فجاء رد فينغر على الصحافي الذي طلب منه جوابا على ما قاله مورينيو: "اسمع، اوقف هذه القصة او نوقف المؤتمر الصحافي. اعتقد انكم في وسائل الاعلام تفتقدون الى شيء من الابداع في الوقت الحالي لانكم تتبعون عربة سيرك مملة جدا جدا جدا جدا. انا لن اسايركم في هذا الامر".&

&

&