واصل غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب تألقه وحافظ على سجله الخالي من الهزائم على ارضه وذلك بفوزه على يوتا جاز 103-85 الاربعاء ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، تحضر غولدن ستايت بافضل طريقة لمواجهة يوم الميلاد ضد كليفلاند كافالييرز في اعادة لنهائي الموسم الماضي، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث عشر على التوالي هذا الموسم بين جماهيره والحادي والثلاثين على التوالي امتدادا من الموسم الماضي، معززا بذلك رقمه القياسي الشخصي.
&
ويدين بطل الموسم الماضي بفوزه السابع والعشرين هذا الموسم من اصل 28 مباراة الى كلاي تومسون ونجمه ستيفن كوري اذ سجل الاول 20 نقطة والثاني 16 مع 9 تمريرات حاسمة، فيما اضاف الاسترالي اندرو بوغوت 10 نقاط مع 13 متابعة ودرايموند غرين 15 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة تفوق خلالها صاحب الارض على ضيفه بشكل تام وكان متقدما عليه بفارق 10 نقاط قبل اقل من 6 دقائق على النهاية.
&
ثم وسع غولدن ستايت الفارق ووجه الضربة القاضية ليوتا بعدما بدأ كوري وبسلة ثلاثية "انتفاضة" الحسم التي تجسدت بـ14 نقطة لفريقه مقابل 5 فقط للضيوف ما فتح الطريق امام البطل ليخوض الدقائق الاخيرة باعصاب هادئة، وذلك رغم لجوء المدرب الموقت لوك والتون الذي يشرف على الفريق منذ بداية الموسم بانتظار تعافي ستيف كور من عملية جراحية في ظهره، الى الكثير من التعديلات في تشكيلته طيلة فترات المباراة وخصوصا في الربع الاخير.
&
وكان ديريك فايفورز افضل لاعبي يوتا الذي مني بهزيمته الخامسة في اخر 7 مباريات والخامسة عشرة من اصل 27، وذلك بتسجيله 17 نقطة مع 9 متابعات واضاف رودني هود 15 نقطة وتراي بورك 13.
&
وعلى ملعب "تارغيت سنتر"، لم يجد سان انتونيو سبيرز صعوبة تذكر في تحقيق فوزه السابع على التوالي والخامس والعشرين في 30 مباراة وجاء على حساب مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 108-83، وذلك بفضل جهود كاوهي لينرد الذي سجل 19 نقطة مع 6 متابعات.
&
وفي ظل توجه الانظار الى غولدن ستايت الذي حقق 24 انتصارا متتاليا في بداية الموسم، يعمل سان انتونيو في الظل من اجل تحسين كافة نواحي لعبه في الهجوم والدفاع، ما يجعله فعليا المرشح الاوفر حظا لمقارعة ووريرز على لقب بطل المنطقة الغربية وفي حال تخطى الاخير سيكون مرشحا بقوة للفوز بلقب الدوري.
&
وبدأ فريق المدرب غريغ بوبوفيتش يجد التجانس اللازم بين لاماركوس الدريدج وديفيد وست، كما استعاد الفرنسي توني باركر مستواه السابق بعد تخلصه من الاصابات التي اثرت عليه الموسم الماضي.
&
وفي ظل وجود لينرد الذي يعتبر مرشحا للفوز بجائزة افضل لاعب للموسم الى جانب ستيفن كوري، والمخضرمين تيم دانكن والارجنتيني مانو جينوبيلي وباركر، يملك بوبوفيتش الاسلحة اللازمة والتجانس المطلوب بين عنصري الشباب والخبرة لكي يفرض نفسه الفريق الاخطر على غولدن ستايت.
&
وهناك ايضا داني غرين الذي سجل 11 نقطة في مباراة الامس، بينها 3 تسديدات ثلاثية ناجحة من اصل 4 محاولات، واضاف ايضا 7 متابعات في مباراة تفوق فيها سان انتونيو بالمتابعات (47 مقابل 31 لمينيسوتا) وبالتسجيل تحت السلة في المنطقة الملونة (54 نقطة مقابل 24 فقط لمنافسه).
&
ووصل ستة من لاعبي سان انتونيو الى حاجز العشر نقاط او اكثر وكان افضلهم بعد لينرد صانع الالعاب توني باركر الذي سجل 14 نقططة مع 6 تمريرات حاسمة.
&
اما من ناحية مينيسوتا الذي مني بهزيمته الثامنة عشرة في 29 مباراة، فكان زاك لافين الافضل بتسجيله 17 نقطة واضاف كارل-انتوني تاونز 10 نقاط مع 11 متابعة في مباراة عانى خلالها فريقهما في التسديد من خارج القوس حيث نجح في 3 محاولات فقط من اصل 10، فيما نجح سان انتوني في 10 من اصل 24.
&
وعلى ملعب "باركلايز سنتر"، اصبح الالماني ديرك نوفيتسكي سادس افضل مسجل في تاريخ الدوري على حساب اسطورة لوس انجليس ليكرز سابقا شاكيل اونيل، وذلك بقيادته فريقه دالاس مافريكس للفوز على مضيفه بروكلين نتس 119-118 بعد التمديد.
&
وسجل نوفيتسكي 22 نقطة في المباراة، اهمها بدون شك سلة التقدم في اخر 2ر19 ثانية من الشوط الاضافي، رافعا رصيده الى 28597 نقطة في الدوري ليصبح سادسا على اللائحة على حساب اونيل، اللاعب الذي تفوق على الالماني في نهائي عام 2006 وحرمه من اللقب.
&
والاهم من ذلك ان نوفيتسكي منح فريقه فوزه الخامس عشر في 29 مباراة، وذلك بعد يوم فقط على الخسارة امام تورونتو رابتورز.
&
كما تألق دجاي دجاي باريا بتسجيله 32 نقطة واضاف 11 تمريرة حاسمة، فيما اضاف ويسلي ماثيورز 17 نقطة.
&
وفي الجهة المقابلة، كان ثاديوس يونغ الافضل في صفوف بروكلين بتسجيله 29 نقطة مع 10 متابعات واضاف الكرواتي بويان بوغدانوفيتش 17 نقطة وكل من جو جونسون وبروك لوبيز وجاريت جاك 13 نقطة دون ان يكون ذلك كافيا لتجنيب فريقهم هزيمته الحادية والعشرين في 29 مباراة.
&
وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا"، قاد ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز للفوز على ضيفه نيويورك نيس 91-84 بتسجيله 24 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف كيفن لوف 23 نقطة مع 13 متابعة ليساهم ايضا في الفوز التاسع عشر لفريقه في 26 مباراة.
&
اما بالنسبة لنيويورك الذي افتقد خدمات نجمه كارميلو انتوني بسبب التواء في كاحله، فكان اللاتفي كريستابس بورزينغيس الافضل بتسجيله 23 نقطة مع 13 متابعة واضاف ارون افلالو 16 نقطة مع 5 متابعات دون ان يكون ذلك كافيا لتجنيب الضيوف هزيمته السادسة عشرة في 30 مباراة.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز ساكرامنتو كينغز على انديانا بيسرز 108-106، واورلاندو ماجيك على هيوستن روكتس 104-101، وواشنطن ويزاردز على ممفيس غريزليز 100-91، وبوسطن سلتيكس على تشارلوت هورنتس 102-89، واتلانتا هوكس على ديترويت بيستونز 107-100، ونيو اورليانز بيليكنز على بورتلاند ترايل بلايزرز 115-89، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113-100، ودنفر ناغتس على فينيكس صنز 104-96، واوكلاهوما سيتي ثاندر على لوس انجليس ليكرز 120-85.