&رفع الفرعون الصغير محمد صلاح نجم خط هجوم نادي العاصمة الإيطالية روما شعار التحدي أمام رفاق الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة المنتظرة بين الفريقين في إطار دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حازم يوسف-إيلاف: أشعل النجم الدولي المصري محمد صلاح مهاجم نادي روما الإيطالي الأجواء قبل المباراة المرتقبة لفريقه أمام ريال مدريد الإسباني في إطار الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال أعرق المسابقات الأوروبية.
&
وقال صلاح الملقب بـ"الفرعون الصغير" في حديثه مع الموقع الإلكتروني لنادي روما الرسمي عبر الشبكة العنكبوتية إن بإمكان فريقه "فعلها" وتخطي نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في المسابقة القارية الأشهر على الإطلاق.
&
وأضاف الدولي المصري أنه حلم دائماً باللعب أمام ريال مدريد مشيراً إلى أن الجميع يعلم حجم الفريق المنافس مطالباً في الوقت نفسه زملائه في روما بضرورة القيام بعملهم على أكمل وجه والبقاء مركزين من أجل القتال واللعب جيداَ ضد الفريق الملكي.
&
وكان ريال مدريد قد تأهل إلى الدور الثاني من "أمجد الكؤوس الأوروبية" بعد تربعه على عرش مجموعته القارية متجاوزاً باريس سان جيرمان الفرنسي فيما عبر روما إلى دور الـ16 بشق النفس إثر احتلاله المركز الثاني بفارق كبير من النقاط مع العملاق الكاتالوني والغريم التقليدي للفريق الملكي برشلونة.
&
ويستهدف نادي العاصمة الإيطالية الوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 2007/2008 حينما واجه مانشستر يونايتد الإنكليزي وخسر بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
&
وعرج صلاح على قضية انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من صفوف تشلسي الإنكليزي إلى روما الإيطالي في صفقة أثارت الجدل الكثير خاصة مع فريقه السابق فيورنتينا الذي دافع عن ألوانه لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.
&
وأوضح نجم الفراعنة أنه اختار "ذئاب روما" لأكثر من سبب من بينها الرغبة الجامحة بالفوز بالألقاب والبطولات مع نادي العاصمة الإيطالية علاوة على عشقه الكبير للمدينة والنادي العريق معرباً عن سعادته البالغة في تواجده مع رفاق القائد المخضرم فرانشيسكو توتي.
&
وسطع نجم محمد صلاح في الملاعب الأوروبية مع بازل السويسري الذي انتدبه من صفوف المقاولون العرب أحد أندية الدوري المصري ليدون على مسيرة احترافية ناجحة حتى الآن.
&
ومع تألق صلاح اللافت مع ناديه السويسري، خطفه النادي اللندني تشلسي الذي كان يشرف عليه فنياً المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في الانتقالات الشتوية من عام 2014 لكنه لم ينجح بالصورة المطلوبة مع "أسود غرب لندن".
&
ووافق البلوز على إعارة الدولي المصري الشاب إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي في الميركاتو الشتوي مطلع العام الحالي ليتألق صلاح بشكل مذهل أجبر كبار الكالتشيو على الدخول في صراع شرس من أجل الحصول على خدماته خاصة روما وإنتر ميلانو مع رغبة الفيولا في إبقائه ضمن صفوفه ليظفر نادي العاصمة به بعد معاناة شديدة.
&
وأحرز صلاح مع روما ستة أهداف في 19 مباراة لعبها في كافة المسابقات والبطولات المحلية والقارية منذ بداية الموسم الحالي وضعت فريقه ضمن أندية الصدارة في المرتبة الخامسة بفارق أربع نقاط فقط عن صاحب الريادة إنتر ميلانو.