دخل النجم البرازيلي السابق رونالدو نازاريو دا ليما في مشادة كلامية مع المدرب الإيطالي فابيو كابيلو، وذلك بعد&التصريحات التي أدلى بها كابيلو مؤخرا، ووصفه فيها بالصورة السلبية للقائد.

على خلفية تصريح الأخير الذي وصف فيه رونالدو بالصورة السلبية للقائد.

وبدأت القصة بعدما كشف المدرب الإيطالي عن السبب الذي دفعه للتخلي عن رونالدو، عندما كان مدربا لريال مدريد الإسباني عام 2007، حيث رحل الظاهرة عن الفريق الملكي وتوجه إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي.

وصرح كابيلو خلال مشاركته في مؤتمر دبي الدولي الرياضي: "رونالدو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، لكنه لم يكن كذلك عندما انتقلت لتدريب ريال مدريد".

وأضاف "عندما ذهبت لتدريب ريال مدريد بعد نهاية كأس العالم 2006 وجدت رونالدو بجسد مترهل يزيد وزنه عن 95 كجم، لقد كان تأثيره سلبيا على الفريق".

وختم كابيلو تصريحاته قائلا: "طلبت منه تقليص وزنه إلى 88 كجم لكن شيئا لم يحدث، مما دفعني للتخلي عنه، وبعد رحيله كل شيء تغير في الفريق، ونجحنا في تعويض فارق الـ9 نقاط مع برشلونة في الصدارة".

وأثارت تصريحات المدرب الإيطالي المخضرم، غضب اللاعب البرازيلي الملقب بالظاهرة، والذي أكد أن كابيلو كان قد عفا عليه الزمن عندما تولى تدريب ريال مدريد.

وقال رونالدو في تصريحات لصحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية: "كابيلو كان مدربا كبيرا في حقبته، في التسعينيات، ولكن في ريال مدريد كان قد عفا عليه الزمن، لم يكن قادرا على تحفيز اللاعبين، لذلك لم يحقق النجاحات".

&