ادعى المدرب الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني السابق للمنتخب الإنكليزي، أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي، قد أحرق لاعبيه ولم يعودوا قادرين على تقديم أفضل ما لديهم.

وتوقع المدرب الايطالي وصول مورينيو الى نهاية مغامرته الثانية مع تشلسي، وأنه صل الى نقطة فقد فيها قدرة التأثير على لاعبيه، معتبرا ان "مفعول سحر" المدرب البرتغالي يدوم لـ18 شهرا وليس اكثر من ذلك قبل ان يبدأ بـ"افساد" لاعبيه.

وقال المدرب الإيطالي في تصريحات نقلتها شبكة فوكس الرياضية: "مورينيو مدرب عظيم لكنه بعد موسمٍ ونصف أحرق لاعبيه، لم يعودوا قادرين ذهنياً ونفسياً على تقديم ما يريده منهم، دورته (اي كل مهمة تدريبية) تنتهي عادة بعد مرور هذه الفترة من الزمن (18 شهرا)".

وأضاف "أعلن النادي وقوفه إلى جانب مورينيو لكن الفريق يفتقد إلى الإيقاع والعدوانية في الملعب، إيفانوفيتش ليس اللاعب الذي نعرفه وإصابة كورتوا خسارة جسيمة وغيابه أثر كثيرا على الفريق".

وأشار المدربالايطالي الى أن "مورينيو مدرب "استراتيجي"، مضيفا: "في هذه اللحظات الصعبة طلب من ناديه اما ان يدعمه او يقيله من منصبه. والنادي قرر الدفاع عنه من خلال بيان".

ويعيش المدرب البرتغالي فترة صعبة مع البلوز منذ مطلع الموسم الحالي، إذ حقق معه أسوأ انطلاقة للبلوز &منذ عام 1978 عندما انهى الموسم في المركز الاخير وهبط الى الدرجة الادنى.

وحصد الفريق اللندني 8 نقاط فقط من 8 مباريات حتى الان يحتل فيها المركز السادس عشر، ويبتعد بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في اربع مباريات حتى الان.

وبالرغم من النتائج الكارثية للبلوز والبداية المخيبة، إلا أن إدارة بطل الدوري الانكليزي أعربت عن دعمها الكامل لمدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وجاء في بيان لتشيلسي على موقعه على شبكة الانترنت "ان النادي يريد التأكيد على ان جوزيه ما يزال ينال دعمه الكامل".

وتابع "كما قال جوزيه نفسه، فان النتائج لم تكن جيدة بما فيه الكفاية وان اداء الفريق يجب ان يتحسن"، مضيفا " ومع ذلك، فاننا نعتقد بان لدينا المدرب المناسب لقلب الاوضاع هذا الموسم وان لديه الفريق للقيام بذلك".

&