كشفت صحيفة "إكسبريس" البريطانية في تقرير لها ان إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ترغب في التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الحالي لنادي تشيلسي الإنكليزي، من أجل توليه مهام تدريب أبناء حديقة الأمراء بداية من الموسم القادم خلفا لمدربه الحالي الفرنسي لوران بلان.

وبحسب الصحيفة فإن هدف الباريسيين من انتداب مورينيو هو استهدافهم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، وهي البطولة التي استعصت على الفريق الباريسي تحت إشراف لوران بلان ، ومن قبله الإيطالي كارلو انشيلوتي في وقت يتمتع مورينيو بخبرة كبيرة في هذه المسابقة القارية ، بعدما نجح في قيادة كل من بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي لإحرازها بعد سنوات طويلة من الصيام .
&
ويأتي تفكير باريس سان جرمان في التعاقد مع المدرب البرتغالي في وقت يمر فيه &السبيشل وان بفترة عصيبة مع البلوز عقب النتائج المخيبة للآمال والتي سجلها في الدوري الإنكليزي وقلصت من فرصه في الاحتفاظ باللقب ، بعدما حصد سبع نقاط فقط خلال ست جولات من الموسم ، وتعرض لثلاث هزائم ، وهي النتائج التي جعلت مورينيو مهدداً بالإقالة من منصبه رغم ان عقده مع النادي اللندني يمتد حتى يونيو عام 2019.
&
و تولى بلان تدريب باريس سان جيرمان صيف عام 2013 خلفا لأنشيلوتي ، ورغم نجاحه في الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لموسمين متتاليين ، إلا انه اخفق في تجاوز عقبة الدور ربع النهائي من البطولة القارية رغم ترسانة النجوم التي يمتلكها.
&
&وبعد أربع سنوات تأكد للقطريين ان الفريق يحتاج لتغيير جهازه الفني وإسناد المهمة لربان خبير قادر على توظيف التركيبة البشرية الثرية بشكل أفضل ، لتمديد سيطرة النادي الباريسي لتطال الصعيد القاري.
&
وبالتأكيد فإن مثل هذه التقارير ستؤثر لا محالة على وضعية مورينيو في البلوز ، وكذلك على لاعبيه في قادم المباريات في سيناريو مشابه لموسم 2006-2007 والذي انتهت أحداثه بإقالته من منصبه.
&