يسعى المدرب البرتغالي لتشلسي جوزيه مورينيو ان يتمكن حامل اللقب من اطلاق موسمه المخيب حتى الان من بوابة جاره اللندني ارسنال عندما يتواجه معه السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وقد حذر مورينيو غريمه في ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بان فريقه استعاد مستواه بعد الفوز الكبير الذي حققه منتصف الاسبوع على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (4-صفر) في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا، متناسيا ولو لتسعين دقيقة بدايته الكارثية في الدوري الممتاز والتي تعتبر الاسوأ له منذ 1988 وذلك بعد ان سقط في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة، ما جعله متخلفا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر بعد 6 مراحل فقط على بداية الموسم.
&
ومن المؤكد ان تشلسي سيسعى جاهدا في موقعة السبت الى تجنب هزيمة ثالثة على التوالي ورابعة في ست مباريات لان ذلك سيجعل مورينيو في موقف حرج للغاية كما ستكون الخسارة امام فريق فينغر الذي يحتل المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن الـ"بلوز"، بمثابة ضربة قاضية مبكرة لامال البطل في الاحتفاظ بلقبه.
&
وتوقع مورينيو الذي سبق لفريقه ان خسر اولى مواجهاته لهذا الموسم مع الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب بعد سقوطه المذل امام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثانية، ان يتمكن فريقه من الارتقاء بمستواه في مباراة السبت لانها ستجمعه مع فريق منافس بشخص ارسنال الذي يدخل الى اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته المفاجئة امام دينامو زغرب الكرواتي (1-2) في دوري ابطال اوروبا.
&
"ندخل الى اللقاء بشعور مختلف. بامكاننا ان نستيقظ بذهنية مختلفة"، هذا ما قاله مورينيو، مضيفا: "مباراة السبت كبيرة جدا، نحن نواجه خصما كبيرا. بامكان النتيجة (الفوز) ان تضعنا في موقع افضل. حققنا الكثير من النتائج السيئة ولا يمكننا ان نضيف اخرى اليها".
&
ونفى مورينيو، الساعي الى تحقيق ثأره من فينغر بعد ان سقط امام الاخير للمرة الاولى في 14 مواجهة معه بخسارة مباراة درع المجتمع في بداية الموسم، ما تناقلته وسائل الاعلام، وخصوصا قائد منتخب انكلترا السابق ستيفن جيرارد،عن مشاكل بينه وبين القائد جون تيري، احد اللاعبين المهمين الذين استبعدوا عن لقاء ماكابي تل ابيب.
&
ومن المؤكد ان ارسنال كان يفضل مواجهة جاره اللدود بطريقة افضل وبمنعويات مرتفعة لكنه سقوطه المفاجىء في دوري الابطال قد يؤثر على تحضيراته لهذه المواجهة رغم تأكيد مهاجمه تيو والكوت بان الخسارة امام دينامو زغرب لن تؤثر على "المدفعجية".
&
وقال والكوت الذي سجل هدف فريقه امام دينامو زغرب بعد دخوله في الشوط الثاني: "الجميع يشعر بالخيبة لكن علينا الان ان نتناسى ذلك. اختبرنا العديد من النكسات في السابق ونجحنا بعدها في استعادة توازننا. تنتظرنا مباراة كبيرة ومهمة في عطلة نهاية الاسبوع".
&
وواصل: "سيحرص المدرب على ان ننسى ما حصل وان ندفن ما حصل (الخسارة) في غرفة الملابس وان نبقيه هناك. علينا التعلم من هذه المباراة والتطلع الى الامام بسرعة".
&
ومن جهته، يسعى مانشستر سيتي الى تناسي خيبة خسارة منتصف الاسبوع على ارضه امام يوفنتوس الايطالي (1-2) في دوري ابطال اوروبا، من اجل مواصلة بدايته الصاروخية وتحقيق فوزه السادس على التوالي.
&
وينتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني اختبارا صعبا على ارضهم ضد وست هام يونايتد الذي يحقق بداية موسم واعدة حيث يحتل حاليا المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن سيتي اثر فوزه في ثلاث مباريات.
&
ومن المؤكد ان سيتي لا يريد الانضمام الى ارسنال وليفربول اللذين سقطا على ملعبهما امام وست هام بنتيجتين كبيرتين صفر-2 وصفر-3 على التوالي.
&
"سيكون فوزنا بمثابة المفاجأة لانه مان سيتي وقبل الخسارة امام يوفنتوس سجل 11 هدفا دون ان تهتز شباكه، انهم يحلقون"، هذا ما قاله مدرب وست الكرواتي سلافن بيليتش، مضيفا: "لكن اذا اردنا ان نكون عادلين، نحن تمكنا من تحقيق هذا الامر في مباراتين من اصل اثنين"، خارج ملعب وست هام الساعي الى فوزه الثالث على التوالي بعيدا عن جمهوره.
&
اما بالنسبة للجار اللدود مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن رجال بيليغريني، سيحاول بدوره تناسي الخيبة القارية وخسارته في منتصف الاسبوع امام مضيفه ايندهوفن الهولندي (1-2) في دوري ابطال اوروبا، وذلك من خلال تخطيه عقبة مضيفه ساوثمبتون يوم الاحد.
&
ولم تكن الخسارة التي مني بها مانشستر يونايتد مساء الثلاثاء على ارض ايندهوفن منحصرة بالنتيجة وحسب، بل انه خسر ايضا جهود مدافعه لوك شو الذي سيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب كسر مزدوج في ساقه اليمنى.
&
وتعرض شو للاصابة بعد 15 دقيقة على بداية المباراة التي توقفت حوالي 10 دقائق من اجل تقديم الاسعافات الاولية للاعب قبل نقله على الحمالة الى خارج الملعب مع قناع الاوكسجين على وجهه.
&
ومن المؤكد ان يونايتد كان يتمنى عودة افضل الى المسابقة القارية التي غاب عنها الموسم الماضي، لكن يمكن القول ان الخسارة لا تعكس مجريات المباراة اذ قدم فريق فان غال اداء جيدا وكان السباق في الوصول الى الشباك عبر لاعب ايندهوفن السابق ممفيس ديباي الذي انتقل الى "الشياطين الحمر" هذا الموسم.
&
وتحدث المدرب الهولندي ليونايتد لويس فان غال عن المباراة قائلا: "كان يتوجب علينا التسجيل مجددا لنتقدم 2-صفر لانه بذلك كان بامكاننا انهاء المباراة، لكننا لم ننجح في ذلك... لا يمكننا سوى لوم انفسنا، لقد حصلنا على العديد من الفرص الجيدة وكان بامكاننا تسجيل العديد من الاهداف. لكن هذه الامور تحصل دائما. يجب ان تكون فعالا. ايندهوفن كان فعالا وسجل من لا شيء لان الهدف الاول تحولت فيه الكرة (من بليند) والثاني جاء بعد خطأ في التمرير".
&
وواصل "كانت نتيجة مذهلة لايندهوفن لكن كان بامكاننا تجنبها".
&
اما بالنسبة لمفاجأة الموسم حتى الان اي ليستر سيتي الذي يحتل بقيادة مدربه الجديد الايطالي كلاوديو رانييري المركز الثاني دون هزيمة، فيتواجه بدوره مع مضيفه ستوك سيتي الذي لم يحقق اي فوز حتى الان.
&
ومن جهته يلعب ليفربول الذي تعادل الخميس مع مضيفه بوردو الفرنسي (1-1) في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فيأمل ان يضع خلفه الهزيمتين المتتاليتين اللتين مني بهما على يد وست هام (صفر-3) ومانشستر يونايتد (1-3)، وذلك من خلال الفوز على ضيفه نوريتش سيتي.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت استون فيلا مع وست بروميتش البيون، ونيوكاسل يونايتد مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع ايفرتون، وبورنموث مع سندرلاند، على ان يلتقي الاحد توتنهام مع جاره كريستال بالاس.