حرم سوانسي سيتي مضيفه ساوثمبتون من استعادة المركز الرابع من مانشستر يونايتد بتغلبه عليه 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب "ذي فراندز بروفيدنت سانت ميريز استاديوم" وامام 30943، سجل لاعب وسط ليفربول السابق جونجو شيلفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83 من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أكسنها على يمين الحارس فرايزر فوستر.
&
وارتقى سوانسي سيتي الى المركز التاسع برصيد 33 نقطة بعدما استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (تعادلان وهزيمتان)،واسدى خدمة لمانشستر يونايتد بالحاقه الخسارة السابعة بساوثمبتون هذا الموسم والثالثة على ارضه بعد سقوطه امام قطبي مانشستر: سيتي صفر-3 في المرحلة الثالثة عشرة، ويونايتد 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.
&
وتجمد رصيد ساوثمبتون عند 42 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الذي تغلب على ضيفه ليستر سيتي 3-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.
&
أرسنال يواصل صحوته ويستعيد المركز الخامس
&
وفي مباراة ثانية، واصل ارسنال صحوته واستعاد المركز الخامس من جاره اللندني توتنهام بفوزه الكبير على ضيفه استون فيلا 5-صفر على ملعب "الامارات" في لندن وامام 59958 متفرجا.
&
وبكر ارسنال بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي الالماني مسعود اوزيل في منتصف الملعب فانطلق وتوغل داخل المنطقة ولعبها على يمين الحارس الاميركي براد غوزان (8).
&
وتابع ارسنال افضليته وعزز تقدمه بهدف ثان عندما رد جيرو التحية لاوزيل ومرر له كرة خلف الدفاع ايضا فانطلق بها حتى حافة المنطقة وسددها زاحفة بيسراه داخل مرمى غوزان (56) قبل ان يضيف ثيو والكوت الهدف الثالث اثر تلقيه كرة من الدولي الاسباني سانتي كازورلا فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار غوزان (63).
&
وهو الهدف ال50 لوالكوت في الدوري (46 في 197 مباراة مع ارسنال و4 في 21 مع ساوثمبتون موسم 2005-2006) والاول له منذ كانون الثاني/يناير 2014 عندما هز شباك كارديف سيتي.
&
كما هو الهدف الثاني لوالكوت في المبارتين الاخيرتين (سجل في مرمى برايتون الاحد الماضي في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي)، وهي المرة الاولى التي يحقق فيها ذلك منذ ايار/مايو 2013.
&
واضاف كازورلا الهدف الرابع من ركلة جزاء اثر عرقلة النيجيري الاصل تشوبا اميتشي اكبوم، بديل جيرو، داخل المنطقة من طرف غوزان (75).
&
واختتم الاسباني الواعد هيكتور بيليرين المهرجان عندما تلقى كرة من مواطنه كازورلا خارج المنطقة فسددها زاحفة بيمناه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (90+3).
&
وهو الفوز الثاني عشر لارسنال هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارته امام ساوثمبتون صفر-2 في الاول من كانون الثاني/يناير الماضي، فرفع رصيده الى 42 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف ساوثمبتون بالذات.
&
اما استون فيلا فمني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & & 53 نقطة من 23 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & & &48 من 23
&
3- مانشستر يونايتد & 43 من 23
&
4- ساوثمبتون & & & & 42 من 23
&
5- ارسنال & & & & & &42 من 23

خماسية أرسنال في شباك أستون فيلا:

هدف&سوانسي سيتي الوحيد في مرمى ساوثمبتون:&