&كشف تقرير إحصائي اعده الموقع المتخصص " ترانسفير ماركت " و نشرته صحيفة " بيلد " الألمانية عن إرتفاع لافت لأسعار العديد من نجوم الدوري الألماني بعدما تألقوا مع أنديتهم في النصف الأول من الموسم الجاري 2014- 2015 خاصة لاعبي أندية المقدمة التي تنافس على لقب البندسليغا و المراتب الأوروبية.

1- البلجيكي كيفن دو بروين

وبحسب التقرير فأن المستفيد الأكبر من هذا الإرتفاع هو متوسط ميدان نادي فولسبورغ البلجيكي كيفن دو بروين الذي ارتفع سعره من 20 إلى 28 مليون يورو ، و لا يستبعد ان يتتجاوز سعره سقف الأربعين مليون يورو في نهاية الموسم في حال واصل على نفس العطاء .
&
وقاد دو بروين فريقه فولسبورغ لإعتلاء المركز الثاني في الترتيب العام للدوري بعدما &قاده إلى إلحاق أول هزيمة بالبطل بايرن ميونيخ برباعية و نجح في تسجيل و صناعة 17 هدفاً حتى الآن و اصبح مطلب العديد من الأندية الأوروبية و منها باريس سان جيرمان الفرنسي.
&
2- الألماني توماس مولر
&
وبدوره المهاجم الألماني الدولي توماس مولر نجم بايرن ميونيخ ارتفع سعره في بورصة اللاعبين من 50 مليون إلى 55 مليون يورو ، ليصبح اللاعب الأغلى في ألمانيا .
&
و جاء هذا الارتفاع بالنظر إلى ما يقدمه اللاعب مع النادي البافاري حيث يعتبر أحد الأوراق الرابحة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا و يلعب بشكل منتظم ، بعدما صنع له 14 هدفا لينجح في إزاحة زميله ومواطنه ماريو غوتزة من عرش اللاعبين الأغلى بعدما بقي سعر غوتزة على &50 مليون يورو فقط.
&
3 - الحارس الألماني مانويل نوير
&
كما ارتفعت اسهم الحارس الدولي مانويل نوير حارس عرين البايرن بخمسة ملايين يورو حيث اصبح سعره بحسب التقرير 45 مليون يورو .
&
ويأتي هذا الرقم الذي بلغه نوير بعدما تألق بشكل لافت مع منتخب ألمانيا و مع ناديه واختياره كثالث افضل لاعب في العالم في العام &2014 بعد البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي بالنظر إلى دوره المحوري في الإنتصارات التي يحققها العملاق البافاري خاصة انه اصبح لا يكتفي بالحراسة بل يؤدي دوراً دفاعياً ايضا.
&
4- رباعي بايرن ميونخ
&
كما ارتفعت أسعار أغلب نجوم بطل الدوري بايرن ميونيخ بنسب متفاوتة من لاعب لآخر لتؤكد ان البايرن يمتلك التعداد الافضل و الأغلى في الدوري الألماني .
&
وزاد سعر الجناح الهولندي اريين روبن من 30 إلى 33 مليون يورو بعدما فرض نفسه كأحد هدافي النادي ، بينما زاد سعر المدافع النمساوي دافيد الابا بنحو ثلاثة ملايين ليصل لسقف 38 مليون يورو و يبصم هو الآخر على موسم مميز.
&
&كما ارتفع سعر المدافع جيروم بواتينغ من 35 مليون إلى 40 مليون يورو ، والمدافع الإسباني خوان بيرنانت من 10 ملايين يورو إلى 15 مليون بفضل حصوله على ثقة المدرب غوارديولا الذي يشركه في التشكيل الأساسي بشكل مستمر منذ قدومه الصيف المنصرم.
&
5 - الألماني اندري شورليه
&
و من ابرز اللاعبين الذين ارتفع سعرهم &متوسط الميدان الدولي الألماني اندري شورليه الذي عاد إلى الدوري الألماني من بوابة فولسبورغ بعد تجربة لم تعمر طويلاً في الدوري الإنكليزي في صفوف تشيلسي حيث اصبحت قيمته في السوق 30 مليون يورو بدلا من 23 مليون يورو.
&
لاعبين هبطت قيمتهم السوقية
&
و مقابل هؤلاء فأن اسعار نجوم آخرين تقلصت بعدما تراجع أداءهم هذا الموسم و غيابهم عن العديد من المباريات لدواع مختلفة يأتي على رأسهم النجم الفرنسي لبايرن ميونيخ فرانك ريبيري بعدما تقلص سعره من 38 &مليون إلى 32 مليون يورو &بعد عام 2014 الذي قضاه بعيداً عن مستواه، كما تراجع سعر زميله سيباستيان شفانشتايغر من 35 مليون إلى 28 مليون يورو و ذلك بسبب ابتعاده عن الملاعب لعدة أشهر للإصابة . و بدوره انخفضت القيمة المالية لنجم بروسيا دورتموند هنريك ميختاريان من 26 مليون إلى 21 مليون يورو لابتعاده هو الآخر عن الملاعب لأشهر.
&