حل نادي برشلونة الإسباني الأول عالمياً في ترتيب الأندية الأكثر متابعة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " متفوقاً على بقية الأندية العريقة و على رأسها غريمه الازلى ريال مدريد.

وبحسب تقرير لصحيفة " سبورت " الكتالونية فقد بلغ عدد متابعي البارسا على الفيسبوك ( 82 ) مليون و 500 ألف متصفح.

ويرجع إرتفاع عدد متابعي برشلونة في مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة في موقع التواصل الشهير إلى البريق الذي يفرضه مهما كانت نتائجه ، &فضلا عن تواجد ألمع الأسماء و خاصة الثلاثي الهجومي القادم من امريكا الجنوبية الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأورغواني لويس سواريز و البرزيلي نيمار دا سيلفا .

ولا يبتعد كثيرا عن غريمه الميرينغي الذي بلغ عدد متابعيه في الفايسبوك 81 مليون و 900 الف متصفح &غير انه يتفوق بفارق كبير عن العملاق الإنكليزي مانشستر يونايتد الذي لم يتجاوز عدد متابعيه حاجز الـ 70 مليون على الرغم من انه النادي الأكثر تتويجا بلقب الدوري الانجليزي الممتاز الاشهر في العالم حالياً.&

و لم يزد عدد متفصحي تشيلسي و مدربه الأشهر جوزيه مورينيو عن 46 مليون ، بينما تحصل ارسنال على عدد متابعين يبلغ عددهم 37 مليون ، ثم ليفربول بـ 29 مليون متابع ، بينما بلغ عدد متابعي مانشستر سيتي المتخم بالنجوم و بطل آخر نسخة من البريميير ليغ قرابة 20 مليون متصفح.

اما بالنسبة لموقع التواصل الشهير " تويتر " فأن الغريمان قطبا الكرة الإسبانية يتعادلان في عدد المتابعين عالميا بـ 14 مليون متابع .

و يعتبر موقع " الفيسبوك " الأكثر تصفحا من قبل رواد &و زوار الشبكة العنكبوتية على مستوى العالم مقارنة ببقية مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة " تويتر " بدليل ان إجمالي متصفحي العشرة اندية الأولى في العالم لا يتجاوز 55 مليون في " تويتر " مقابل مايصل إلى 400 مليون متابع لها في " الفيسبوك " لذلك يعتبر الفيسبوك أكثر المعايير المعتمدة لقياس شهر و شعبية الاندية في العالم.