ابتعد العهد موقتا في الصدارة بفوز صعب على مضيفه التضامن صور 2-1 على ملعب صور البلدي الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة، الأولى من دور الإياب، من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وكانت المرحلة قد تأجلت منذ منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.
&
وبالرغم من افضلية العهد، إلا أن الخسارة لم تكن مستحقة للتضامن الذي قاتل منذ بداية اللقاء على تحقيق نتيجة ايجابية وعناده بعشرة لاعبين في سبيل خطف نقطة على الأقل وهذا لم يتحقق.
&
جاء الشوط الأول ممتازا من الفريقين لا سيما التضامن حيث تميز لاعبوه بالجرأة وسيطروا على بعض الفترات وهاجموا مرمى حارس العهد محمد حمود.
&
وتمكن جاد الزين من وضع "سفير الجنوب" في المقدمة بعدما استغل خطأ في السيطرة على الكرة من مدافع العهد حسين دقيق فخطفها الزين وسددها قوية الى يمين الحارس حمود (23).
&
واثر الهدف أعاد العهد تنظيم صفوفه واستلم زمام المبادرة الى أن أدرك التعادل اثر ركلة حرة رفعها عباس عطوي "أونيكا" الى داخل منطقة التضامن فمررها مهدي فحص برأسه بالعرض أحدثت دربكة وخطفها دقيق بتسديدة زاحفة الى يسار حارس التضامن محمد معتوق (34).
&
واعترض الجهاز الفني للتضامن على الهدف بداعي لمسة يد على العاجي ريمي اديكو وهذا الأمر أدى الى تأخر انطلاق الشوط الثاني لمدة 24 دقيقة بسبب اعتراضات التضامن صور والتي أدت الى طرد قائد الفريق بلال حاجو في الرواق المؤدي الى غرف الملابس بداعي احتكاك بينه وبين لاعب العهد التونسي ايهاب المساكني وإضاقة الى انذار بوجه المدافع العاجي سيرج ديدييه زادي وهو الثالث المتراكم وسيبعده بالتالي عن مباراة النجمة الاسبوع المقبل.
&
واثارت قرارات الحكم الدولي جميل رمضان حفيظة مدرب التضامن محمد زهير الذي طالب لاعبيه بعدم دخول الملعب الى ان تدخل امين سر النادي سمير بواب ومراقب المباراة.
&
&وبعد استئناف اللقاء سيطر العهد على المجريات بشكل أوضح وكان له عدة فرص مؤاتية لكن براعة حارسه محمد معتوق حرمت العهد من التقدم مرارا، بينما كان التضامن نداً بعشرة لاعبين حيث هدد مرمى حمود في المرتدات السريعة خطرة بوجود جاد الزين ونصار نصار، وتمكن مدافع العهد الاوغندي دينيس ايغوما من هز شباك حمود من كرة رأسية خادعة حولها الى يساره اثر عرضية من التونسي ايهاب المساكني (73)، وحاول التضامن تدارك الموقف في الوقت المتبقي إلا أن دفاع العهد كان بالمرصاد ليحمي تقدم فريقه ويضمن الفوز.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد & & & 38 نقطة من 16 مباراة
&
2- الأنصار & 32 من 15
&
3- النجمة & & 31 من 15
&
4- طرابلس & 27 من 15
&
5- الصفاء & &23 من 15