انفرد غوانغجو ايفرغراندي بطل النسخة قبل الماضية بصدارة المجموعة الثامنة بفوزه على مضيفه وسترن سيدني واندررز الاسترالي حامل اللقب 3-2 الاربعاء في الجولة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل الايطالي لا كوبو لا روكا (57) والهولندي روميو كاستيلن (90+5) لاصحاب الارض، والبرازيلي ريكاردو غولارت (19 و58 و64) للضيوف ابطال العام قبل الماضي

وتوقفت المباراة قرابة قرابة ربع ساعة بعد اصابة حارس غوانغجو لاصطدامه بأحد زملائه لدى خروجه لابعاد كرة عرضية.

وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح وسترن سيدني في الدقيقة الرابعة بعدما سدد نيكيتا روكافيتسيا كرة وصلته من نيكولاس كالمار لكن الحارس زينغ تشينغ تصدى لها.

ثم سجل غوانغجو هدف التقدم في الدقيقة 19 بعدما أرسل مي فانغ تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها اليكسون وحولها برأسه لتصل إلى هوانغ بوين الذي حضرها أمام غولارت فوضعها في الشباك.

واستمرت محاولات أصحاب الأرض الذين ادركوا التعادل عند الدقيقة 57 إثر ركلة ركنية نفذها روكافيتسيا وارتقى لها لا روكا ليحولها برأسه في المرمى.

واستعاد غوانغجو التقدم بعد دقيقة واحدة بعدما انطلق غاو لين من الجهة اليمنى قبل أن يرسل كرة تابعها غولارت بعيدا عن متناول الحارس انتي كوفيتش.

واضاف غولارت الهدف الثالث بعدما أرسل غاو لين تمريرة عرضية حاول المدافع ماثيو سبيرانوفيتش إبعادها لكنها وصلت أمام المهاجم البرازيلي فسددها دون تردد في المرمى (64).

وضغط وسترن سيدني بعد ذلك من أجل تعديل النتيجة، فألغى له حكم المباراة هدفا عن طريق سبيرانوفيتش في الدقيقة 68 بداعي التسلل.

وتعرض زينغ حارس غوانغجو لإصابة في الرأس أجبرت الحكم على إيقاف اللقاء فترة طويلة من أجل معالجة اللعب، مما فرض احتساب 17 دقيقة كوقت بدل ضائع.

وشهد الوقت بدل الضائع تسجيل الفريق الاسترالي لهدفه الثاني بعدما أرسل روكايفتسيا كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى البديل كاستيلن غير المراقب فحولها برأسه في شباك الحارس البديل لي شواي (90+6).

وفي مباراة ثانية، فاز اف سي سيول الكوري الجنوبي على ضيفه كاشيما انتلرز الياباني بهدف لحيت ميت مين (66).

وانفرد غوانغجو ايفرغراندي بصدارة المجموعة رافعا رصيده الى 6 نقاط بعد ان كان تغلب في الجولة الاولى على سيول 1-صفر، في حين تجمد رصيد وسترن واندررز عند 3 نقاط من فوز على كاشيما 3-1، مقابل 3 نقاط ايضا لسيول، وبقي كاشيما من دون رصيد.

&

&
شاهد أهداف المباراة :&