بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى المباراة النهائية من دورة كوالالمبور الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 الف دولار، وذلك بفوزها على التايوانية سو-واي هسييه المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-2 السبت في الدور نصف النهائي.
&
ولم تجد فوزنياكي التي تبحث عن لقبها الاول منذ تتويجها الوحيد في 2014 على حساب الايطالية روبرتا فينتشي في دورة اسطنبول في تموز/يوليو الماضي وال23 في مسيرتها الاحترافية، اي صعوبة في تخطي عقبة التايوانية وتحقيق فوزها الرابع عليها في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الان وحسمت المباراة في صالحها في ساعة و17 دقيقة.
&
وهي المباراة النهائية ال39 لفوزنياكي في مسيرتها الاحترافية والثانية هذا الموسم بعد خسارتها امام الاميركية فينوس وليامس في دورة اوكلاند النيوزيلندية مطلع العام الحالي.
&
وتلتقي فوزنياكي في النهائي مع الرومانية الكسندرا دولغيرو التي تغلبت على الاسترالية يارميلا غايدوسوفا الرابعة 5-7 و7-5 و7-6 (7-4).
&
وهو الفوز الثاني لدولغيرو على غايدوسوفا في 3 مواجهات بينهما حتى الان جميعها هذا العام، حيث فازت الاسترالية في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، وردت الرومانية في ثمن نهائي دورة الدوحة.
&
وكانت دولغيرو اطاحت بالالمانية يوليا جورج الثامنة من ربع النهائي امس الجمعة.
&
وتسعى دولغيرو الى اللقب الثالث في مسيرتها الاحترافية وفي ثالث مباراة نهائية لها بعد تتويجها في دورة وارسو عامي 2009 و2010.
&
في المقابل، تبخر حلم غايدوسوفا، المصنفة 52 عالميا، في احراز لقبها الاول منذ 2011 والثالث في مسيرتها.
&
والتقت فوزنياكي ودولغيرو مرتين حتى الان وكانت الغلبة للدنماركية الاولى عام 2010 في الدور الاول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، والثانية في ثمن نهائي دورة الدوحة هذا العام.
&
وكانت الكرواتية دونا فيكيتش احرزت لقب الموسم الماضي بتغلبها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا لكنها تغيب عن نسخة هذا الموسم كما حال وصيفتها.