&جاء تعاقد برشلونة الإسباني مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في الميركاتو المنصرم لتشكيل ثلاثي هجومي إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا يكون قادراً على اكتساح دفاعات أي منافس مهما كانت قوة دفاعاته.

و تزامن انتداب سواريز مع قدوم لويس انريكي ليكون على رأس الجهاز الفني للبارسا فراهن " اللوتشو" &على هذا الثلاثي ليكون سلاحه الهجومي لانجاح مشروعه الرياضي ، إذ ان انريكي كان يتطلع من الثلاثي الأمريكي الجنوبي تسجيل 100 هدف في البطولات الثلاث التي شارك فيها برشلونة هذا العام ممثلاً بـ ( الدوري و الكأس المحليين و دوري أبطال أوروبا )، بل انه تطلع لتجاوز حاجز الـ 100 هدف على اعتبار أن الثلاثي " ام اس ان " نجح الموسم المنصرم في بلوغ هذه السقف التهديفي على الرغم من أن لا ميسي أو نيمار كانا في افضل حالاتهما بعد المشاكل الصحية و الشخصية التي اعاقت تألقهما ، كما أن ان سواريز تعرض للإيقاف عدة جولات في الدوري الإنكليزي عندما كان لاعباً في صفوف ليفربول ، حيث لم يشارك سوى في المسابقات المحلية و مع ذلك توج في نهاية الموسم هدافا للدوري الإنكليزي الممتاز و احرز جائزة الحذاء الذهبي بـ " 31 &" هدف.
&
مجموع الأهداف في الموسم المنصرم
&
و بلغ مجموع الأهداف التي سجلها المهاجمون الثلاثة الموسم المنصرم " 94 " هدف خلال " 135 " مباراة رسمية ، إذ سجل سواريز مع ليفربول 31 هدف في الدوري الإنكليزي الممتاز دون غيره من البطولات ، بينما سجل الأرجنتيني ميسي " 48 " هدفا في " 57 " مباراة &بواقع " 28 " هدفا في " 31 " مباراة من الدوري الإسباني أي انه انهى الموسم بفارق ثلاثة أهداف فقط عن الهداف كريستيانو رونالدو رغم أن ميسي مر بأسوأ مواسمه ، كما سجل خمسة أهداف في ستة مباريات من كأس الملك و ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا .
&
أما البرازيلي نيمار الذي عرف بدوره عراقيل مختلفة في موسمه الأول في " الكامب نو " فقد سجل 15هدفا خلال 41 مباراة ، بواقع " 9 " أهداف في " 26 " مباراة من الليغا ، و " 1" في كأس الملك وآخر في السوبر الإسباني و " 4 " أهداف في 10 مباريات أوروبية .
&
مجموع الأهداف في الموسم الجاري
&
و في الموسم الجاري 2014-2015 ، وحتى الآن فقد نجح الثلاثي الهجومي الكتالوني في تسجيل " 80" هدف في جميع المسابقات المحلية و القارية أي انه على بعد " 20 " هدفا فقط من بلوغ حاجز الـ " 100 " هدف و تجاوزه .
&
و &سجل الثلاثي الهجومي للبارسا أهدافه الـ " 80 " خلال " 97 " مباراة رسمية على الرغم من ان سواريز غاب عن المنافسة في بداية الموسم بسبب إيقافه من قبل " الفيفا " لأربعة أشهر ، إذ أنه دشن مغامرته مع البلوغرانا لغاية نهاية شهر ديمسبر المنصرم ، كما غاب نيمار عن إنطلاقة الموسم بسبب الإصابة &، ليبقى ميسي اللاعب الوحيد الذي خاض جميع مباريات في البطولات الثلاثة.
&
الرصيد التهديفي للثلاثي الهجومي الكتالوني
&
و &حقق ميسي أفضل رصيد تهديفي ضمن الثلاثي الكتالوني ، إذ سجل " 41 " هدف في " 38 " مباراة ، بواقع " 30 " هدفا في " 26 " مباراة من الدوري المحلي ، و " 3 " أهداف في خمس مباريات لكأس الملك و " 8 " أهداف في سبع مواجهات أوروبية .
&
اما نيمار فسجل " 26 " هدفا في " 33 &" مباراة ، بواقع " 17 " هدف في " 22 " مباراة من الليغا ، و " 6 " أهداف في خمسة مباريات لكأس الملك ، و " 3 " أهداف في ستة مباريات قارية .
&
وسجل سواريز اضعف رصيد ضمن الثلاثي باعتباره خاض عدد أقل من المباريات الرسمية ، إذ سجل " 13 &هدف خلال " 26 " مباراة فقط بواقع " 7 " اهداف في " 17 " مباراة للدوري ، و " 2 " في خمس لقاءات لكأس الملك و " 4 " اهداف في أربع مباريات اوروبية.
&
و لا يزال أمام المهاجمين الثلاثة فرصة لتحقيق تطلعات مدربهم انريكي ، بما أن البلوغرانا مدعو لخوض نهائي كأس الملك ضد اتلتيك بيلباو ، و لا يزال معني بالمشاركة القارية لدوري أبطال أوروبا &حيث سيخوض الفريق مواجهة الإياب من الدوري الثمن النهائي أمام مانشستر سيتي و حظوظه وفيره جداً لبلوغ الدور الموالي بعدما فاز الإسبان في مباراة الذهاب بهدفين لهدف ، فضلا عن أن الدوري الإسباني لا يزال في جولته السادسة والعشرين و تبقى منه 12 مباراة فقط .
&
و بالنظر إلى الأداء الفني الراقي الذي يقدمه كل فرد من الثلاثي فأنهم سينجحون في تخطى حاجز المائة هدف فقط في مباريات الدوري ، و خاصة ميسي الذي ينافس بقوة و يتواجد في أفضل حالة فنية لإنهاء الموسم هدافاً لإسبانيا و لأوروبا بعدما التحق بغريمه رونالدو في صدارة "البيتشيتشي" .
&
تفوق ثلاثي البارسا على نظيره الميرينغي
&
و نجح " ام اس ان " في التفوق على الثلاثي الهجوم لريال مدريد المتكون من البرتغالي رونالدو و الفرنسي &كريم بن زيمة و الويلزي غاريث بايل المعروف اختصار باسم " البي بي سي " بفارق هدف واحد &في بطولة الدوري فقط التي تعد الميدان الأهم للتنافس بينهم ، فبينما سجل ميسي و زميليه " 54 " هدفا منحت صدارة الترتيب العام للبارسا &سجل رونالدو و زميليه " 53 &" هدفا وضعت الميرينغي في مرتبة الملاحق المباشر.