قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&يتطلع الاهلي السعودي الى الاقتراب خطوة اضافية من التأهل الى الدور الثاني لدوري ابطال اسيا في كرة القدم عندما يستضيف تراكتور سازي الايراني الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويستضيف الاهلي الاماراتي ناساف الاوزبكي في المجموعة ذاتها.
&
يتصدر اهلي جدة الترتيب برصيد 4 نقاط من فوزه على ناساف 2-1 وتعادله مع اهلي دبي 3-3، ويملك كل من ناساف وتراكتور سازي 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة للاهلي الاماراتي.
&
وسيعتمد مدرب اهلي جدة السويسري غروس بطريقة متوازنة مع تنويع أساليب اللعب والاعتماد على السرعة في بناء الهجمة معولا على الحارس عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وحسين المقهوي والسوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي أوزفالدو.
&
أما تركتور سازي فيملك إمكانيات فنية كبيرة وضعته في صراع شرس مع نفط طهران على صدارة الدوري المحلي. يملك الفريق مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال الحارس حامد لك وحبيب كرداني وخالد شفيعي ومهدي كياني وشاهين ثاقبي وفرشاد احمد زاده والبرازيلي إيدينيو.
&
وفي المباراة الثانية، يبحث الاهلي الاماراتي عن فوزه الاول لاحياء آماله في المنافسة على احدى بطاقتي التاهل الى الدور الستة عشر عندما يستضيف ناساف كارشي في دبي.
&
استهل الاهلي مشواره في المجموعة بشكل سيئ بتعادله على ارضه مع الاهلي السعودي 3-3 قبل ان يخسر امام تراكتور سازي في تبريز صفر-1 في الجولة الماضية، لذلك فان اي تعثر جديد سيعني تقلص آماله في التأهل.
&
كما ان مباراة الغد تشكل فرصة لبطل الامارات في الموسم الماضي لاستعادة التوازن بعد سلسلة من النتائج السلبية محليا وقاريا كان آخرها الخسارة امام الجزيرة صفر-2 في الدوري الاماراتي الذي فقد فيه فرصة الدفاع عن لقبه.
&
وما تزال نتائج الاهلي السلبية محيرة تماما، لا سيما ان صفوفه تضم ثمانية لاعبين دوليين شاركوا مع منتخب الامارات الحاصل مؤخرا على المركز الثالث في كأس اسيا 2015 باستراليا، اضافة إلى اجانب على مستوى عال هم الدولي المغربي اسامة السعيدي والبرازيلي ريبيرو ايفرتون افضل لاعب في دوري بلاده في اخر موسمين والتشيلي لويس خيمنيز والكوري الجنوبي كوون كيونغ.
&
ويملك ناساف نفس طموحات الاهلي بتحقيق نتيجة ايجابية بعد خسارته في الجولة الماضية امام الاهلي السعودي 1-2 ليتوقف رصيده عند ثلاث نقاط ابقته في المركز الثاني.
&
&
الشباب والعين للفوز الاول
&
ويحل العين الاماراتي بطل 2003 والشباب السعودي ضيفين على باختاكور الاوزبكي ونفط طهران الايراني في المجموعة الثانية على التوالي.
&
يتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الشباب والعين، ونقطة لنفط طهران.
&
ويبحث الشباب عن فوزه الأول في المجموعة عندما يحل ضيفا على نفط طهران على ستاد تختي عبادان بعبادان، لكنه يمر بظروف غير مستقرة على الصعيد الفني.
&
تعادل الشباب في مباراته الاولى مع مضيفه العين صفر-صفر، ثم مع ضيفه باختاكور 2-2، لكن مستوى الفريق يشهد تراجعا حادا خلال هذه الفترة حيث فقد الفرصة في المناسبة على لقب الدوري المحلي بنسبة كبيرة.
&
ويعتمد مدرب الفريق البرتغالي باتشيكو على اللاعبين عبدالله الأسطا وحسن معاذ وعبدالرحمن الخيبري واحمد عطيف ونايف هزازي وعبدالمجيد الصليهيم، إلى جانب الغانيين محمد أوال وجون انتوي والبرازيلي رافينيا والأردني طارق خطاب.
&
لكن نفط طهران متصدر الدوري الايراني يبحث عن الفوز الاول بدوره خصوصا انه يلعب على ارضه وبين جمهوره، حيث خسر امام باختاكور 1-2 في الجولة الاولى، وتعادل مع العين 1-1 في الثانية، ويبرز في صفوفه الحارس علي رضا بيرانفاند ووحيد نيجاد ومحمد حاج ومهدي شيري غلام رضائي وإيمان مبعلي ووحيد أميري والبرازيلي لياندرو بادوفاني.
&
وفي المجموعة السابعة، يلتقي غدا بربزين رور لاسترالي مع سوون سامسونغ الكوري الجنوبي في الجولة الثالثة.
&
ويلعب الثلاثاء في المجموعة ذاتها بكين غوان الصيني مع اوراوا رد دايموندز الياباني.
&
يتصدر بكين غوان الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من سوون وبريزبين، ولا يملك اوراوا اي نقطة.
&
وفي المجموعة الثامنة، يلتقي غدا اف سي سيول الكوري الجنوبي مع وسترن سيدني واندررز الاسترالي حامل اللقب، وغوانغجو ايفرغرندي الصيني بطل النسخة قبل الماضية مع كاشيما انتلرز الياباني.
&
يتصدر غوانغجو الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لوسترن سيدني وسيول، ويأتي كاشيما رابعا من دون رصيد.
&
&