أفلت القادسية الكويتي حامل اللقب من الخسارة امام ضيفه الاستقلال الطاجيكستاني واكتفى بالتعادل 2-2 الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

تقدم القادسية مبكرا عبر بدر المطوع (2 من ركلة جزاء)، بيد ان الاستقلال باغت مضيفه بهدف التعادل الذي حمل توقيع مانوشخر دزاليلوف (35)، قبل ان يتقدم للمرة الاولى عبر ديلشور فاسييف (45+1).

وفي الشوط الثاني، لعب المطوع دور المنقذ بتسجيله هدف التعادل من ركلة حرة رائعة (53).

وكان اربيل العراقي سقط امام مضيفه اهل التركمانستاني 1-2 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 7 نقاط امام الاستقلال (4) واربيل (3) واأهل (3)، مع العلم ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى الدور ثمن النهائي.

ويشارك القادسية في المسابقة قادما من ملحق دوري ابطال اسيا حيث فاز على ضيفه الوحدات الاردني 1-صفر في الدور التمهيدي الثاني قبل ان يخسر بصعوبة بالغة امام مضيفه اهلي جدة 1-2 في الدور التمهيدي الثالث.

ويبدو ان القادسية تأثر بغياب خالد القحطاني بسبب اصابته بتمزق في العضلة الخلفية ليلتحق بالمصابين الاخرين عامر المعتوق وعبدالعزيز مشعان.

القادسية لم يكن مقنعا على الرغم من مشاركة الاوزبكستاني ايفان ناغييف والنيجيري عبدالله شيهو والغاني رشيد صوماليا الذي خسر الفريق جهوده في الدقيقة 32 اثر اصابته فشارك بدلا منه خالد إبراهيم، وبرز في صفوفه المطوع الذي قدم اداء جيدا بيد انه لم يجد المساندة الكافية.

وكان دفاع الفريق الكويتي هشا سهل مهمة الاختراق من قبل الضيف الطاجيكستاني الذى تميز بالقوة والسرعة والهجمات المرتدة المنظمة.

انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.

كسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية الكويتي اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014.

&

شاهد أهداف القادسية والاستقلال