حسم شيكاغو بولز وممفيس غريزليز مقعديهما في الادوار الاقصائية "بلاي اوف" بعد فوز الاول على تشارلوت هورنتس 98-86 والثاني على الجريح نيويورك نيكس 103-82 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21646 متفرجا، حجز شيكاغو مقعده في البلاي اوف للمرة السابعة على التوالي والرابعة والثلاثين في تاريخه المتوج بستة القاب مع اسطورته مايكل جوردان، وذلك بعد ان خرج فائزا من مباراته وضيفه تشارلوت بفضل جهود الاسبانيين نيكولا ميروتيتش المونتينيغري الاصل وباو غاسول اضافة الى العائد من الاصابة جيمي باتلر.
&
وسجل ميروتيتش 28 نقطة، بينها 14 في الربع الاخير، واضاف غاسول 27 نقطة مع 12 متابعة وباتلر 19 نقطة في اول مشاركة له بعد غيابه لـ11 مباراة بسبب التواء في كوعه الايسر.
&
وخاض بولز اللقاء دون لاعب الارتكاز الفرنسي جواكيم نواه الذي يعاني من الارهاق لكن ذلك لم يمنع فريق المدرب توم ثيبودو من تعويض هزيمته المخيبة امام ديترويت بيستونز (91-107) يوم السبت الماضي، وتحقيق انتصاره الثالث والاربعين (مقابل 29 هزيمة) وضمن حصوله على احدى البطاقات الثماني في المنطقة الشرقية.
&
وفي الجهة المقابلة، كان كيمبا وولكر الافضل في صفوف تشارلوت بتسجيله 29 نقطة واضاف مو وليامز 15 في ظلل غياب كودي زيلر بسبب الاصابة التي طالت ايضا آل جيفرسون واجبرت فريقه على خوض معظم الشوط الثاني دونه ما ساهم في تلقيه الهزيمة التاسعة والثلاثين في 69 مباراة في المركز التاسع ضمن المنطقة الشرقية وبفارق نصف مباراة فقط عن المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف والذي يحتله بوسطن سلتيكس الفائز على بروكلين نتس 110-91 بفضل جهود ايفان تورنر (19 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و10 متابعات) وايفري برادلي (20 نقطة).
&
وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19812 متفرجا، ضمن ممفيس وجوده في البلاي اوف للموسم الخامس على التوالي بعد فوزه على مضيفه الجريح نيويورك 103-82 بفضل جهود زاك راندولف والاسباني مارك غاسول حيث سجل الاول 23 نقطة والثاني 21 مع 8 متابعات ما ساهم في الفوز الثالث على التوالي لفريقهما والخمسين في 71 مباراة، معززا مركزه كثاني افضل فريق في المنطقة الغربية.
&
وفي المقابل، كان لانغستون غالواي الافضل في صفوف نيويورك بتسجيله 19 نقطة واضاف الايطالي اندريا بارنياني 18 وجايسون سميث 16 لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب صاحب الارض هزيمته الرابعة على التوالي والسابعة والخميس هذا الموسم مقابل 14 فوزا فقط.
&
وعلى ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، واصل غولدن ستايت ووريرز موسمه الخيالي واقترب من حسم صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام على حد سواء، وذلك بتحقيقه فوزه السابع والخمسين في 70 مباراة وجاء على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 107-76.
&
وحسم فريق المدرب ستيف كور اللقاء في الربع الثالث بعدما تسيده 29-8 بفضل الاداء الدفاعي المميز الذي حرم واشنطن من تسجيل اي سلة لحوالي 11 دقيقة من اصل 12.
&
وكالعادة، برز في صفوف غولدن ستايت صانع العابه ستيفن كوري بتسجيله 24 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واضاف الاحتياطي ماريس سبايتس 16 نقطة مع 5 متابعات ودرايموند غرين 13 نقطة مع 6 متابعات.
&
اما من جهة واشنطن الذي مني بهزيمته الحادية والثلاثين في 71 مباراة لكنه ما زال في طريقه لحسم تأهله في المنطقة الشرقية كونه يحتل المركز الرابع، فكان برادلي بيل ودرو غودن وكيفن سيرافين الافضل بعد ان سجل كل منهم 12 نقطة واضاف الاخير 8 متابعات.
&
وعلى ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس"، تعملق جيمس هاردن وقاد فريقه هيوستن روكتس للفوز على مضيفه انديانا بيسرز 110-100، وذلك بتسجيله 44 نقطة، بينها 19 في الربع الاخير و12 خلال فترة فاصلة من اللقاء سمح من خلالها لفريقه في الابتعاد عن مضيفه الذي مني بهزيمته السادسة على التوالي.
&
وسبق لهاردن ان دك سلة انديانا بـ45 نقطة خلال المواجهة الاولى بين الفريقين هذا الموسم وكان قريبا من تكرار هذا الامر في لقاء الامس الذي شهد مساهمته ايضا بسبع تمريرات حاسمة و4 متابعات.
&
ولعب جوش سميث والليتواني دوناتاس موتييوناس دورا هاما في الفوز السابع والاربعين لهيوستن في 70 مباراة وذلك بتسجيلهما 18 و17 نقطة على التوالي، فيما كان جورج هيل وروي هيبرت الافضل في صفوف انديانا بعد ان سجل الاول 20 نقطة مع 6 متابعات والثاني 18 مع 10 متابعات لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقهما هزيمته الاربعين في 70 مباراة.
&
وفي مباراة اخرى، فاز مينيسوتا تمبروولفز على يوتا جاز 106-104 بعد التمديد في لقاء بين فريقين فقدا الامل منطقيا بالتأهل الى البلاي اوف كون الاول يقبع في ذيل ترتيب المنطقة الغربية والثاني في المركز الحادي عشر.