رفض رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني المعارض لفكرة اعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر لولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي للعبة، الحديث عن المرشحين الثلاثة المنافسين للاخير وعن الاستراتيجية التي يتعين عليهم اتباعها.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحافي عقب اعادة انتخابه اليوم الثلاثاء في فيينا لولاية ثالثة على رأس اتحاد القارة العجوز: "لنرى ماذا سيحصل. كان هناك مؤتمر في الكونميبول (اتحاد دول اميركا الجنوبية) في البارغواي، لم يتحدث (المنافسون الثلاثة لبلاتر) ولكنهم التقوا مع بعض الاشخاص. هنا في فيينا، حظيوا بفرصة الكلام أمام الناس في المؤتمر لاننا اعتقدنا بان ذلك أفضل للديموقراطية ان يتحدث كل منهم. المؤتمر المقبل سيكون في للاتحاد الافريقي في افريقيا -- ولكنني سأكون في عطلة في تلك اللحظة -- ثم سيكون هناك مؤتمر الكونكاكاف في باهامس حيث سأتوجه لحضوره وبعده مؤتمر الاتحاد الاسيوي في البحرين. وبعد ذلك ستكون لدينا رؤية جيدة، وسنرى ما اذا سيكون من الافضل ان يكون هناك مرشح واحد او اثنين او ثلاثة ضد بلاتر. لنتركهم يعملون الان".
&
ويواجه بلاتر منافسة من نائبه رئيس الاتحاد الاردني الامير علي بن الحسين والمهاجم الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ.
&
وفي معرض رده عن سؤال حول ما اذا سيتم في يوم من الايام نشر تقرير غارسيا رئيس غرفة التحقيق في لجنة الاخلاقيات التابعة لفيفا بخصوص التحقيقات في الشبهات في ملف ترشح روسيا 2018 وقطر 2022، قال بلاتيني: "اعتقد بانه سينشر بعد الانتخابات في الفيفا... ولن هل سيكون _+تقرير+ غارسيا؟ لست متأكدا... يمكن ان يكون +أحد+ تقارير غارسيا... أنتهم تعرفون جيدا جيف تجري الامور...".
&
وبخصوص تخوف القارة العجوز من الحصول على أقل من 14 بطاقة في مونديال 2018 في روسيا، أكد بلاتيني انه "بالنسبة للمقاعد بحسب كل اتحاد، سيعقد بلاتر لجنة تنفيذية بعد المؤتمر (الانتخابي للفيفا)، إنه يلعب بهذه الورقة. نحن الاوروبيون نرغب بمنتخبات أكثر (14 بدلا من 13، لان روسيا مؤهلة مباشرة باعتبارها البلد المضيف). اذا كنا نتحدث عن جودة كرة القدم، فمن بين المنتخبات ال31 الاولى في تصنيف الفيفا هناك 19 منتخبا اوروبيا. اذا كان (الفيفا) لا يرغب في اوروبا فليقول لنا ذلك".