بلغ الاسباني نيكولاس الماغرو الدور الثاني لدورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز للرجال والسيدات والبالغة قيمة جوائزها 235ر381ر5 ملايين دولار، بفوزه على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و6-7 (3-7) و6-4 في الدور الاول.
&
وضرب الماغرو موعدا في الدور الثاني مع مواطنه رافايل نادال المصنف ثانيا ووصيف بطل الموسم الماضي والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال32 الاوائل.
&
والتقى الماغرو ونادال 11 مرة حتى الان وكانت الغلبة للماتادور "رافا" 10 مرات مقابل خسارة واحدة كانت في مواجهتهما الاخيرة في ربع نهائي دورة برشلونة العام الماضي.
&
ويسعى نادال الى فك النحس في ميامي بعد ان خسر المباراة النهائية اربع مرات، مرتان امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالذات عامي 2011 و2014، وعام 2005 امام السويسري روجيه فيدرر الغائب عن نسخة هذا العام، و2008 امام الروسي نيكولاي دافيدنكو.
&
لكن نادال يدخل دورة ميامي باصابة في كاحل قدمه اليسرى تعرض لها في التدريبات الاثنين الماضي، لكنه صرح اول من امس الثلاثاء انه يشعر بقدرته على خوض مباراته الاولى في الدورة.
&
وقال نادال: "في البداية اعتقدت بان المشاركة في الدورة انتهت بالنسبة الي. ولكن الان، أعتقد بانني سأكون قادرا على اللعب. لا زلت أشعر بالالم على الرغم من انني تمكنت من التدريب اليوم (الثلاثاء). ولكنني لم ابحث عن تسديد ضربات قوية".
&
وكان نادال خرج من ربع نهائي دورة انديان ويلز، اولى دورات الماسترز على يد الكندي ميلوش راونيتش.
&
وبلغ الدور الثاني أيضا، الارجنتيني خوان موناكو بفوزه على البلجيكي روبن بيملمانز الصاعد من التصفيات 7-5 و6-7 (4-7) و6-4، والارجنتيني الاخر كارلوس بيرلوك بتغلبه على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس المشارك ببطاقة دعوة، والاسباني الاخر البرت راموس بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-2 و6-2، والاميركي جاك سوك بتغلبه على الياباني غو سويدا 6-3 و6-4، والنمسوي دومينيك تيام بفوزه على الارجنتيني دييغو شفارتثمان 7-6 (7-صفر) و7-5، والاميركي سام كويري بتغلبه على الدومينيكاني فيكتور إستريلا 6-4 و6-3.
&
وفي الدور المقبل، يلعب موناكو مع اللاتفي إرنستس غولبيس الرابع عشر، وبيرلوك مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع، وراموس مع الفرنسي ادريان مانارينو الثامن والعشرين، وسوك مع الايطالي فابيو فونييني الحادي والعشرين، وتيام مع الاسباني فيليسيانو لوبيز العاشر، وكويري مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الثالث عشر.
&
كما تأهل الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-3 و6-3، والهولندي روبن هازه الصاعد من التصفيات بفوزه على البريطاني كيلي إدموند المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-2، والاميركي دونالد يونغ بتغلبه على التايواني ين-هسون لو 5-1 ثم بالانسحاب، والكوري الجنوبي هيون تشونغ المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-صفر و4-6 و6-4، والاميركي اوستين كراييتشيك الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاوزبكستاني دينيس إستومين 6-4 و6-4، والصربي فيليب كرايينوفيتش الصاعد من التصفيات بفوزه على مواطنه دوسان لايوفيتش 2-6 و7-6 (7-5) و4-2 ثم بالانسحاب، والاميركي تيم سميتشيك بتغلبه على الاسباني ادريان مينينديز الصاعد من التصفيات 4-6 و6-3 و6-4، والاسترالي جيمس داكوورث الصاعد من التصفيات بفوزه على البوسني دمير دزومهور 6-3 و3-6 و6-3.
&
وفي الدور الثاني، يلعب نيمينن مع الارجنتيني لياندرو ماير الرابع والعشرين، وهازه مع الكولومبي سانتياغو خيرالدو السابع والعشرين، ويونغ مع البريطاني اندي موراي الثالث، وتشونغ مع التشيكي توماس برديتش الثامن، وكراييتشيك مع الاسترالي برنارد طوميتش الخامس والعشرين، وكرايينوفيتش مع الفرنسي غايل مونفيس السابع عشر، وسنيمتشيك مع الفرنسي الاخر جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر، وداكوورث مع الاسباني فرناندو فرداسكو التاسع والعشرين.
&
ولدى السيدات، تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بطلة عام 2011 الى الدور الثاني بفوزها على الاسبانية سيلفيا سولير 6-1 و6-3.
&
وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع مع الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة في المركز العشرين والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات ال32 الاوليات.
&
وكانت ازارنكا توجت بلقب عام 2011 على حساب الروسية ماريا شارابوفا التي صنفت في المركز الثاني.
&
وتبدأ شارابوفا مشوارها في الدورة بمواجهة مواطنتها داريا غافريلوفا المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش الصاعدة من التصفيات 5-1 ثم بالانسحاب.
&
وتسعى شارابوفا الى لقبها الاول في الدورة بعد خسارتها المباراة النهائية خمس مرات، كما انها تريد تعويض خروجها المبكر من انديان ويلز الاسبوع الماضي.
&
وتأهلت أيضا، الاميركية اليسون ريسكي بتغلبها على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-4 و6-صفر، والبريطاني هيثر واطسون بفوزها على الروسية يفغينيا رودينا الصاعدة من التصفيات 3-6 و6-1 و7-5، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا بتغلبها على مواطنتها فيرا زفوناريفا 6-2 و3-6 و7-5، والبلغارية سيسيل كاراتانتشيفا الصاعدة من التصفيات بفوزها على الاميركية لورين ديفيس 6-3 و7-6 (7-5)، والالمانية يوليا جورج بتغلبها على السلوفاكية يانا تشيبيلوفا 6-1 و6-صفر، والاميركية ايرينا فالكوني الصاعدة من التصفيات بفوزها على البروتوريكية مونيكا بويغ 7-6 (11-9) و7-6 (7-3)، والتشيكية نيكول فايديسوفا المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على المجرية نيميا بابوش الصاعدة من التصفيات 6-1 و7-6 (7-4)، والبلجيكية اليسون فان اويتفانك اصاعدة من التصفيات بفوزها على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 7-5 و2-6 و6-صفر، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا بتغلبها على الاوكرانية كاتيرينا كوزلوفا الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-3.
&
وفي الدور المقبل، تلعب ريسكي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة والعشرين، وواطسون مع الالمانية انجيليك كيربر الثالثة عشرة، وبافليوتشنكوفا مع الايطالية سارة ايراني الحادية عشرة، وكاراتانتشيفا مع الاسبانية غاربيني موغوروزا الحادية والعشرين، وجورج مع مواطنتها سابين ليسيكي السابعة والعشرين، وفالكوني مع الصربية انا ايفانوفيتش الخامسة، وفايديسوفا مع الرومانية سيمونا هاليب الثالثة، وفان اويتفانك مع الايطالية كاميلا جورجي الثلاثين، وبيرونكوفا مع الايطالية الاخرى فلافيا بينيتا الخامسة عشرة.
&
وفي الدور الاول ايضا، فازت الاميركية سلون ستيفنز على البلجيكية يانينا فيكماير 6-1 و6-3، والسويسرية بيليندا بينسيتش على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-1 و7-6 (7-5)، والالمانية تاتيانا ماريا الصاعدة من التصفيات على الايطالية روبرتا فينتشي 7-6 (11-9) و6-3، والروسية ايلينا فيسنينا على الرومانية الكسندرا دولغيرو الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-2، والسويسرية ستيفاني فويغيلي الصاعدة من التصفيات على البلجيكية كيرستن فليبكينز 6-2 و6-2، والبولندية اورسولا رادفانسكا الصاعدة من التصفيات على الاميركية كوكو فاندفيغه 6-4 و6-7 (2-7) و6-3، والفرنسية بولين بارمنتييه الصاعدة من التصفيات على الهولندية كيكي بيرتنز 4-6 و6-2 و6-3، والاميركية كريستينا ماكهاله على الرومانية سورانا سيرستيا المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-4، والالمانية انيكا بيك على الصينية جانغ شوياي 6-4 و4-6 و6-4.
&
وفي الدور الثاني، تلعب ستيفنز مع مواطنتها ماديسون كيز السابعة عشرة، وبينسيتش مع الاسترالية كايسي ديلاكوا الثانية والثلاثين، وماريا مع الكندية اوجيني بوشار السادسة، وفيسنينا مع الفرنسية اليزيه كورنيه الثانية والعشرين، وفويغيلي مع الاسبامية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة، ورادفانسكا مع الاميركية فينوس وليامس السادسة عشرة، وبارمنتييه مع الاسترالية سامانتا ستوسور الثالثة والعشرين، وماكهاله مع الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة، وبيك مع التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة.
&
وكانت الاميركية سيرينا وليامس احتفظت باللقب الموسم الماضي اثر تغلبها على الصينية نا لي 7-5 و6-1، بعدما نالت لقب العام قبل الماضي على حساب البولندية انييسكا رادفانسكا 6-صفر و6-3.
&
وتشارك سيرينا للمرة الخامسة عشرة في دورة ميامي ونالت 7 القاب في 9 مباريات نهائية.