كشفت تقارير صحفية إسبانية أن اللاعب الإسباني الشاب خوسي لويس غايا الظهير الأيسر لنادي فالنسيا رفض تمديد عقده مع الخفافيش، في خطوة من شأنها أن تقربه من الانتقال إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن اللاعب البالغ من العمر 20 عاما رفض العرض الأول المقدم له من إدارة نادي فالنسيا من أجل تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو من عام 2018.

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن إدارة النادي الإسباني تسعى لتمديد عقد اللاعب لكي يستمر مع الفريق حتى يونيو من عام 2021، مشيرة إلى ان هذا التمديد سيرفع من قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاع من 18 مليون الى 40 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الملكي إلى أن إدارة ريال مدريد تراقب عن كثب مفاوضات فلنسيا مع اللاعب الشاب، حيث يعتبر غايا أحد أبرز اللاعبين المرشحين للانتقال إلى الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسعى إدارة النادي الملكي لجلب اللاعب في الصيف المقبل وذلك لتعويض الرحيل المحتمل للبرتغالي فابيو كوينتراو الذي ارتبط مؤخرا بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

جدير بالذكر أن اللاعب الشاب ارتبط اسمه أيضا بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي بتوصية من المدرب الهولندي لويس فان غال،&خصوصاً مع المستوى الكبير الذي يقدمه اللاعب والذي كفل له مركزاً أساسياً في فالنسيا الذي يحتل المركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري الإسباني في الوقت الحالي.&