يطمح العهد المتصدر للتتويج عندما يلتقي النجمة الثاني الاحد في قمة مباريات المرحلة العشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
العهد يطمح لاقتناص اللقب عبر بوابة الفريق النبيذي والثأر منه بعدما تغلب عليه ذهاباً بهدف دون مقابل، والاخير يريد التمسك بالأمل وان كان صعباً وتكرار تفوقه على الخصم اللدود لتأخير حسمه للقب الى المرحلتين المقبلتين.
&
يدخل العهد المتصدر (47 نقطة) اللقاء مزهواً باقترابه من اللقب وآملاً بتحقيق نتيجة ايجابية تحسم الأمور رسمياً على ان يكون "المذاق" أطيب على حساب النجمة الثاني (38 نقطة).
&
&ويسعى العهد الى مواصلة انتصاراته المتتالية والتي بلغ عددها ثمانية آخرها التفوق الصعب على طرابلس بهدف وحيد، ويأمل المدرب محمود حمود في ان يواصل فريقه عروضه القوية وتحقيق فوز معنوي بعدما بات منطقياً بطلاً للدوري.
&
&وسيعتمد العهد مجدداً على أداء التونسي محمد المساكني المميز وأمامه هداف الفريق العاجي ريمي أديكو.
&
&ويعي النجمة تماماً أن آمال احتفاظه باللقب شبه معدومة لكنه يتطلع بقيادة مدربه الالماني ثيو بوكير الى تكرار فوزه على "الأصفر"، لا سيما بعد العروض الهزيلة في الفترة الماضية وآخرها خسارته أمام النبي شيت في المرحلة الماضية.
&
&وسيحصر الفريق النبيذي اهتماماته بانقاذ موسمه عبر تحقيق لقب مسابقة الكأس بعد خروجه من كأس الاتحاد الآسيوي خالي الوفاض أيضاً.
&
وتفتتح المرحلة غداً السبت بمباراتين هامشيتين في وسط الترتيب، فيواجه الأنصار الثالث (38 نقطة) مضيفه طرابلس الرابع (30 نقطة)، حيث يأمل الأنصار بتحقيق نتيجة ايجابية أملاً بتعثر النجمة لينقض على المركز الثاني، في حين يلعب الصفاء السادس (24 نقطة) مع مضيفه النبي شيت السابع (24 نقطة).
&
وتتجه الأنظار أيضاً الى معركة الهبوط التي تهدد أربعة فرق، وستكون المواجهة الأبرز بين الاخاء الأهلي عاليه (الحادي عشر 16 نقطة) وضيفه التضامن صور العاشر (18 نقطة). إذ يتطلع "سفير الجنوب" الى مباغتة مضيفه وحسم الأمور على نحو كبير معه خصوصاً انه يلعب بصفوف مكتملة على عكس الاخاء الأهلي الذي يفتقد لاعبين أساسيين بداعي الايقاف هما حسين طحان وحسين فاعور.
&
ويخوض شباب الساحل التاسع (20 نقطة) لقاء حاسماً مع مضيفه الراسينغ الثاني عشر الأخير (14 نقطة). وفوز الساحل يحسم أموره بالبقاء وهبوط الراسينغ الى الدرجة الثانية بشكل شبه رسمي. يغيب عن الساحل لاعب وسطه زهير عبد الله، بينما تتفاقم مشاكل المدرب موسى حجيج بغياب لاعب الوسط علي حمية.
&
ويحل الشباب الغازية الثامن (23 نقطة) ضيفاً على السلام زغرتا الخامس (25 نقطة) بغية تحسين ترتيبهما في وسط اللائحة.
&
وكانت أمور الدرجة الثانية قد حسمت نهاية الأسبوع الماضي بتتويج الاجتماعي بطلاً وعودته الى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد موسم واحد، فيما هللت جماهير الحكمة بيروت بصعود فريقها بعدما هبط موسم 2009-2010 وبقي يعاني بين المظاليم.
&