نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في تسجيل عدة أرقام قياسية بعد خماسيته التي دونها في مرمى غرناطة خلال مباراة الفريقين في الجولة التاسعة والعشرين من الليغا الإسبانية.

وانتفض ريال مدريد بقيادة نجمه رونالدو ودك مرمى ضيفه المتواضع غرناطة بتسعة اهداف مقابل هدف وكان نصيب صاروخ ماديرا خمسة اهداف في الدقائق 30 و36 و38 و54 و90، محققا من خلالها عدة أرقام قياسية.

ففضلا عن استعادته لصدارة ترتيب الهدافين في بطولة الدوري الإسباني، والتي كان قد فقدها قبل ايام لمصلحة غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة فرفع رصيده الى 36 هدفا، مقابل 32 لغريمه ميسي، تمكن رونالدو من الوصول إلى الهاتريك رقم 24 في الدوري الاسباني ليعادل رقم ميسي الذي وصل إلى نفس هذا الرقم في مارس الماضي بثلاثية في رايو فاليكانو.

كما عادل رونالدو عدد الهاتريكات المسجلة في تاريخ النادي الملكي المسجلة باسم الأسطورة الفريدو دي ستيفانو بـ 28 هاتريك.

كما نجح رونالدو في تحطيم رقمه القياسي في مدة تسجيل الهاتريك والذي كان في موسم 2011 ضد ملقة في روزاليدا حيث احتاج إلى 14 دقيقة، في حين أنه اليوم احتاج إلى 8 دقائق فقط لتسجيل الهاتريك، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه أمام غرناطة في الدقيقة 30 ثم أحرز الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 36 وأكمل الهاتريك السريع في الدقيقة 38، وخلال الشوط الثاني سجل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 54 و 90 لتكون أول خماسية للدون البرتغالي.&

وعلاوة على ذلك، فقد بات رونالدو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ ريال مدريد، بعد الإسباني فرناندو هيرو الذي سجل هاتريك خلال 6 دقائق عام 1992.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي ينجح فيها النجم البرتغالي في تسجيل خماسية في تاريخه منذ ان كان لاعبا في سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويبدو أن صاروخ ماديرا لا يزال مصرا على التغلغل في تاريخ النادي الملكي، إذ انه بفضل الخماسية التي سجلها في مرمى غرناطة، أصبح سابع لاعب من ريال مدريد يسجل خمسة اهداف في مباراة واحدة في الدوري الإسباني.&

فبخماسيته الاولى في مسيرته الاحترافية، انضم رونالدو إلى جانب ست لاعبين اخرين من ريال مدريد سجلوا خمسة اهداف مع الفريق الملكي في الليغا، بعد اللاعب ألداي الذي يعتبر أول مدريدي سجل خماسية وكانت في مرمى كاستيلون عام 1943 وفاز الفريق وقتها بسباعية نظيفة.

أما بقية اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل خماسية في مباراة واحدة فهم بيبليو وبوشكاش وميغيل مونوز ومورينتس والسوا.

وبفضل الخماسية وصل رونالدو أيضا إلى الهدف&رقم 300 مع النادي الملكي ليصبح على بعد 8 أهداف من معادلة الفريدو دي ستيفانو صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين المسجلين في تاريخ ريال مدريد، وخلف متصدر اللائحة راؤول غونزاليس صاحب الـ323 هدفا، علما أن رونالدو يتفوق على دي ستيفانو وراؤول من حيث المعدل التهديفي، فقد تمكن من تسجيل 300 هدف في 287 مباراة، في حين&سجل دي ستيفانو أهدافه الـ 308 في 396 مباراة، أما راؤول فسجل أهدافه في 742 مباراة.

أما على صعيد الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني فقد تمكن رونالدو من الوصول إلى المرتبة الثامنة برصيد 214 هدفا خلال 191 مباراة، ليتفوق على اللاعب باهينيو الذي سجل 211 هدفا.

جدير بالذكر ان رونالدو أصبح أيضا سادس لاعب في تاريخ الليغا الإسبانية يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة بدون تسجيل أي هدف من ضربة جزاء، وذك بعد مورينتس وبوشكاش وإلوجيو مارتنيز وكرانكل وبيبيتو.