يلتقي المتصدر الرفاع الشرقي مع بطل كأس الملك الحد الجمعة على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن أبرز مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس بلقائي الحالة مع الرفاع والمنامة مع البحرين، وتتواصل الجمعة بلقاء البسيتين مع المالكية إلى جانب لقاء القمة بين الرفاع الشرقي والحد وتختتم السبت بمواجهة المحرق مع الشباب.
&
وستكون الأنظار موجهة لقمة المتصدر الرفاع الشرقي (28 نقطة) مع الحد الخامس (24 نقطة)، حيث يسعى الأول للحفاظ على صدارته، فيما يأمل الحد في تقليص الفارق بينه وبين فرق الصدارة والابقاء على آماله في المنافسة.
&
الرفاع الشرقي يدخل اللقاء بقيادة المدرب المحلي عيسى السعدون وبنشوة الفوز الأخير على حساب الفيصلي السعودي والتأهل للدور ربع النهائي في مسابقة بطولة الأندية الخليجية، ويدرك السعدون صعوبة اللقاء خاصة وأن الحد سيدخل اللقاء بنشوة الانجاز التاريخي وفوزه بلقب كأس ملك البحرين للمرة الأولى.
&
ويعول الرفاع الشرقي على محترفيه الصربي ميلادين جوفانسيك ومعه الغيني مامادو والعاجي فيكتور واللاعبين المحليين فيصل بودهوم وعبدالله جناحي وعبدالله هزاع وعباس الساري.
&
وفي المقابل يدخل الحد بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة اللقاء واضعا باعتباره أهمية النقاط الثلاث من أجل ادخال الفريق في دائرة المنافسة على اللقب، والسعي لتحقيق الثنائية التاريخية.
&
ويعول الحد على محترفيه الهداف البرازيلي ريكو والنيجيريين دايو وأوروك أكرودونت والأردني محمد الداوود فضلا عن الدولي عبدالوهاب المالود وعيسى مصبح والحارس عباس أحمد.
&
ويراقب المحرق والمنامة لقاء الحد والرفاع الشرقي ويأمل تعثر الأخير من أجل انتزاع الصدارة، فالمحرق الثاني (27 نقطة) يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنامة، ويخوض لقاء مريحا أمام الشباب الأخير، وتبدو النقاط الثلاث في متناوله.
&
ومن جهته المنامة يواجه البحرين السادس (13 نقطة).
&
وفي بقية المباريات يخوض الرفاع الرابع (25 نقطة) لقاءه أمام الحالة الثامن (12 نقطة)، ولن تكون المواجهة سهلة للرفاع الطامح للمنافسة، فهو يلاقي الحالة الذي يريد انتزاع النقاط الثلاث والهروب من منطقة الخطر.
&
ويخوض البسيتين السابع (3 نقطة) لقاء صعبا أمام المالكية التاسع (8 نقاط)، ويأمل البسيتين وصيف كأس الملك في الفوز والنقاط الثلاث لتفادي الدخول في حسابات الهبوط، وخاصة وأن المالكية يريد الهروب من المركز قبل الأخير.
&
&