كشف النجم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني عن دخول نادي ريال مدريد في مفاوضات معه حين كان يلعب في صفوف ليفرلول وقبل انتقاله للفريق الكاتالوني، لكنه فضل الانتقال إلى ملعب كامب نو لأنه كان يحلم منذ الصغر باللعب في برشلونة.

وقال سواريز في مقابلة مطولة مع إذاعة "كادينا كوبي" ونقلت تفاصيلها صحيفة "أس" الإسبانية: "نعم، ريال مدريد فاوضني وكان مهتما جدا بي، ولكن كان حلمي دائما اللعب لبرشلونة، عندما سمعت اسم برشلونة لم أتردد، بصراحة، لم أتصور أبداً أن برشلونة آت إلي، ولم أشك في ذلك بتاتاا، لقد كان حلمي اللعب هنا".

وفي رده على سؤال حول الفريق الأفضل في العالم، قال سواريز: "بالنسبة لي، برشلونة هو أفضل فريق في العالم. وهذا أمر لا شك فيه، لمسيرته ولما يعنيه كنادٍ".

كما تطرق سواريز للحديث عن المقارنة بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في الفريق الكاتالوني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وقال "بالتأكيد ميسي، هو لاعب رائع ومتواضع جدا، اللعب إلى جانب ميسي ونيمار هو امتياز".

وعن إمكانية تتويج الفريق الكاتالوني في البطولات الثلاث المشارك فيها (الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري الأبطال)، نفى سواريز أن يكون هناك أية أحاديث بين اللاعبين بهذا الشأن داخل غرف تبديل الملابس وقال: "هذا ليس صحيحاً،في غرفة خلع الملابس لا نتحدث عن الفوز بالثلاثية".

وحول رؤية البعض بأن برشلونة يحقق الفوز في المباريات بصعوبة وبدون إقناع في اللعب، قال سواريز: "الجماهير اعتادت على طريقة لعب برشلونة الرائعة، ولكن في بعض الأوقات من الموسم يكون البحث عن الفوز والنقاط الثلاث هو الأهم، كرة القدم اليوم متفاوتة للغاية، وعليك أن تكون أكثر مباشرة، وأكثر حزماً في المباراة، في برشلونة يجب أن يعتاد الجميع على المعاناة لنكون أبطالاً للدوري والفوز بالألقاب الأخرى".

من جانب آخر أبدى النجم الأورغوياني استغرابه من تعرض الحارس إيكر كاسياس قائد ريال مدريد لصافرات الاستهجان من قبل جماهير النادي الملكي وقال: "أنا لا أفهم الأمر، بكل المسيرة التي يملكها، لكل ما عاشه، وما فاز به مع ريال مدريد، لا أفهم كيف يتم الصفير ضده بهذه الطريقة، أعتقد أنه لا بد من النظر إلى احصائياته، وما حققه على المستوى الاحترافي، قبل الصفير، لا بد من التفكير".

&