يبدو أن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في طريقه إلى الانضمام لقائمة اللاعبين المقنعين في الملاعب الأوروبية، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة.

ولا يزال الشك يحوم حول مشاركة الهداف البولندي أمام برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال أوروبا، حيث تعرض اللاعب لكسر في الخد إثر اصطدامه بحارس مرمى بوروسيا دورتموند خلال مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ألمانيا.

وعلى الرغم من نقل اللاعب إلى المستشفى بعد تعرضه لارتجاج في الرأس، إلا أن التقرير الطبي النهائي للنادي الألماني أكد أن ليفاندوفيسكي قد يلحق بمباراة الفريق أمام برشلونة. وفي حال مشاركته أمام برشلونة في "كامب نو"، فإنه قد يرتدي قناع للوقاية.

من جهته هاينز رومينيغه الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ أكد أن ليفاندوفسكي قد يكون جاهزا لمواجهة برشلونة على الرغم من إصابة اللاعب الصعبة، ولكن شريطة أن يرتدي قناعا خاصا خلال المباراة.

أما مدرب الفريق البافاري بيب غوارديولا، فقال: "آمل ان يتمكن ليفاندوفسكي من ارتداء قناع يتيح له اللعب أمام برشلونة يوم الاربعاء، ولكن سنرى اذا كان ذلك ممكناً في الايام المقبلة، اذا قال الطبيب لا، لن يلعب"، مشيرا إلى أن المهاجم البيروفي&كلاوديو بيتزارو قد يكون أحد الخيارات البديلة للاعب البولندي في تلك المباراة.

وتكهنت وسائل الاعلام البولندية بشكل القناع الواقي الذي سيرتديه ليفاندوفسكي لحماية وجهه في المباراة الأوروبية المرتقبة أمام برشلونة، حيث قامت بنشر صور مركبة لتصميم القناع الذي سيظهر به اللاعب.

ولم يكن ليفاندوفسكي اللاعب الوحيد الذي يرتدي قناعا خلال المباريات، إذ سبقه الكثير من اللاعبين أمثال الإسباني كارلوس بويول، والحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك الذي يأتي في مقدمة اللاعبين الذين وضعوا قناعاً على الوجه بعد أن أصيب بكسر في الجمجمة خلال احدى المباريات في عام 2007.

وكذلك الحال بالنسبة للإنكليزي جون تيري والبرتغالي باولو فيريرا والإسباني فيرناندو توريس والسنغالي ديمبا با، ومؤخرا سيسك فابريغاس الذي أصيب بإصابة مماثلة لإصابة ليفاندوفسكي.

&