سادت الاجواء الاحتفالية افتتاح المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بتعادل العهد المتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه وضيفه الأنصار 1-1 الجمعة.
&
ولم يستطع العهد رد الدين للانصار الفائز ذهخابا 1-صفر والذي ضمن المركز الثاني امام النجمة الثالث الذي يلتقي غداً مع الصفاء.
&
وجاءت المباراة ضعيفة المستوى مع أفضلية للأنصار الذي تقدم في الشوط الأول عبر ابراهيم سويدان بعدما حول الكرة برأسه في قلب مرمى الحارس محمد حمود اثر عرضية من ركلة حرة نفذها البرازيلي سيباستياو راموس (26).
&
وفي الشوط الثاني، دانت السيطرة لأصحاب الأرض الذين أهدروا فرصاً عدة أمام تألق حارس الأنصار حسن مغنية، وأدرك العاجي ريمي أديكو التعادل اثر مجهود فردي من الجهة اليمنى وسدد الكرة زاحفة الى يسار الحارس (52).
&
وتصدى مغنية لأبرز فرص العهد عندما أبعد تسديدة التونسي ايهاب المساكني الصاروخية الى ركنية (64).
&
وبعد انتهاء المباراة أجريت مراسم التتويج وتسلم قائد العهد عباس عطوي "أونيكا" كأس البطولة للمرة الرابعة بعد مواسم 2007-2008 و2009-2010 و2010-2011.
&
وكرر طرابلس الرياضي فوزه على ضيفه النبي شيت 3–2 على ملعب بلدية حمود بعدما غلبه ذهاباً 5–2.
&
وضمن طرابلس المركز الرابع وهي أفضل نتيجة له منذ صعوده الى الدرجة الاولى ليستحق لقب "الحصان الأسود" أمام النبي شيت الذي يحتل المركز الخامس حاليا في أول مواسمه في دوري الأضواء.
&
وتسيد النبي شيت الدقائق الاولى، وافتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر علي ناصر الدين بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة في سقف المرمى اثر ركلة ركنية رفعها حسن حمود وهيأها السنغالي شيخ سامبا ديوك.
&
وأدرك أحمد المغربي التعادل لطرابلس بتسديدة من مشارف المنطقة الى المقص الأيمن أعقبت تمريرة مميزة من الغاني دوغلاس نكروما (24).
&
ومنح شقيقه أكرم مغربي طرابلس التقدم من ركلة جزاء سددها قوية في المقص الأيسر لمرمى الحارس وحيد فتال (43).
&
وفي الشوط الثاني، أضاف مصطفى القصعة الهدف الثالث لطرابلس بتسديدة الى الزاوية اليسرى مستثمراً رأسية أكرم مغربي (61).
&
وقلص ديوك الفارق من ركلة جزاء تسبب بها حمزة علي بإعاقته حسين العوطة سددها قوية الى يمين الحارس عبده طافح (85).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد & & & & & &51 نقطة من 22 مباراة
&
----------------------------------------
&
2- الأنصار & & & & & 43 من 22
&
3- النجمة & & & & & 39 من 21
&
4- طرابلس & & & & & 33 من 22
&
5- النبي شيت & & & &30 من 22